منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتدى العامة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مميز أحماض أمينية تفقد الوزن

مميز




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
إن الأحماض الأمينية هي أساس بناء البروتينات التي يجب أن يحتوي عليها جسمك ليعمل بشكل صحيح، في الواقع هناك بعض الأحماض الأمينية التي تساعدك على فقدان الوزن بسرعة أكبر من غيرها. ويحتاج جسمك فقط إلى عشرين نوعا من الأحماض الأمينية للحفاظ على الحياة، وهناك ثمانية أحماض منها لا يستطيع الجسم إنتاجها من تلقاء نفسه، وهذه الأحماض معروفة باسم الأحماض الأمينية الأساسية. ونجد أن كلا من الأحماض الأمينية غير الأساسية والأساسية تساعد على تكوين البروتينات الكاملة التي تساعدك على أن تكوني أكثر قوة وشبابا وصحة. كما أن بعض الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين يمكنها أيضا علاج الرغبة الشديدة في السكريات وتعمل على الحد من الشهية وزيادة التمثيل الغذائي لديك. لذلك يجب عليك معرفة هذه الأحماض الأمينية التي تساعدك على فقدان الوزن بشكل أسهل. ويمكنك الحصول على جرعة جيدة من هذه الأحماض الأمينية من خلال مساحيق البروتين أو المكملات الغذائية، أو أن تتأكدي من تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الحيوانية والنباتية .
1. السيستين
السيستين هو أحد الأحماض الأمينية المهمة التي تساعدك على فقدان الوزن لأنه يقلل من الشعور بالجوع في خلال دقائق فقط من استهلاكه. وتحتوي معظم مساحيق بروتين مصل اللبن على كمية كبيرة من هذه الأحماض الأمينية على الرغم من أنها توجد أيضا في الأسماك والدجاج ولحم البقر واللبن الزبادي والبيض والقرنبيط وفول الصويا والبازلاء الخضراء والموز والشوفان .
2. الفينيل ألانين
يساعد الفينيل ألانين على تقليل الشهية ويحفز الشعور بالشبع بسرعة. ويمكن أن يساعد أيضا على الحفاظ على وزنك بشكل أسهل بمجرد وصولك إلى الوزن الذي ترغبين فيه، كما أنه يساعد كذلك على تسريع عملية التمثيل الغذائي .

3. الكارنيتين
يعمل الكارنيتين على حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة على الفور بدلا من تخزينها مما يتسبب في الوزن الزائد. والكارنيتين هو العنصر المشترك في معظم المنتجات الغذائية والمساحيق المصممة لفقدان الوزن، وهو يوجد في لحوم البقر والفاصوليا والمكسرات والزبادي بكميات كبيرة.

4. الجلوتامين
يقلل الجلوتامين من الرغبة الشديدة في السكريات وكذلك تحسين حرق الدهون. ونجد أن كثيرا من عشاق اللياقة البدنية يستخدمونه في شكل مسحوق أو حبوب لكي يتم امتصاصه بشكل أكبر وذلك قبل ممارستهم للتمارين الرياضية من أجل تحسين طاقتهم والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة. ويساعد الجلوتامين على إصلاح الأنسجة العضلية، كما يتم استخدامه عادة لإصلاح بطانة الأمعاء عند الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي.

5. التريبتوفان
يعتبر التريبتوفان من الأحماض الأمينية الشهيرة، فهو يجعلك تشعرين بالهدوء كما أنه يساعد في تكوين هرمون السيروتونين الذي يساعدك على الشعور بالرضا. ويساعدك هرمون السيروتونين على تناول كميات أقل من الطعام، مما يجعلك أكثر نشاطاً. والأطعمة الغنية بهذا النوع من الأحماض الأمينية هي لحم الديك الرومي والقرع واللوز والسبانخ والموز واللبن والبيض والدجاج والشوفان .
6. الأرجينين

يعمل الأرجينين على تحسين معدل حرق الدهون وخفض الكولسترول، وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري والوقاية من الشيخوخة. وهو عادة ما يُستخدم في شكل مسحوق مثل الجلوتامين قبل التمرين .

7. الميثيونين
يساعد هذا النوع من الأحماض الأمينية على منع تخزين الدهون وتقليل الوزن. كما أن له تأثيرا على إزالة السموم من الجسم بسبب عنصر الكبريت الذي يساعد على تطهير الكبد وإزالة السموم بشكل فعال.
إن معظم هذه الأحماض الأمينية يمكن تناولها في شكل مكمل غذائي أو مسحوق. كما يمكنك أيضا استخدام مساحيق البروتين التي دائما ما تحتوي على هذه الأحماض الأمينية بكميات كبيرة. وتذكري أنه أنت فقط التي تقررين ما إذا كنت بحاجة إلى مكمل غذائي يحتوي على هذه الأحماض الأمينية أم لا.

شكرا
موضوع مميز
رااااااااائع
الساعة الآن 06:36 AM.