منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتديات الاسرة العربية > حواء > الامومة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


نصائح لرفع مستوى تركيز الأطفال




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
















نصائح لرفع مستوى تركيز الأطفال









عادة ما يكون الأطفال قليلي التركيز وخاصة عند المهام المختلطة والمهام الدراسية والمحافظة على مهمة طويلة يكون صعب. واليك عدة نصائح لرفع مستوى تركيز الأطفال.

1-ضعي المهمات على حسب نضج طفلك

عادة الأطفال لا يستطيعون التركيز على مهمة معينة لأنها صعبة جداً أو سهلة جداً وهكذا عليك تحديد صعوبة المهمة على حسب نضج عقل طفلك وعلى مدى شعوره بالملل.

2-قسمي المهمات الكبيرة إلى مهمات صغيرة

هذا الأسلوب يسهل من أداء المهمات الكبيرة عن طريق تقسيمها إلى مهمات صغيرة، المهمة الكبيرة تبدو دائماً مبالغ فيها ولكن عند تقسيمها تبدو سهلة في تنفيذها.

3-تقليل الالهاء

عليك بتوفير مناخ هادئ لطفلك ليتمكن من انجاز فروضه والبعد عن مصادر الالهاء مثل التلفاز وكذلك الخروج من الغرفة، والأصوات المحيطة وعليك بقفل الغرفة على الطفل ويمكنك تشغيل بعض الموسيقى الهادئة لزيادة تركيز الطفل ومنع تداخل الأصوات عليه من الخارج.

4-جعل الوقت حافز

يمكنك تحفيز طفلك بالوقت وعمل مكافأة لطفلك عند الانتهاء سريعاً من المهمة المطلوبة ليجعله هذا يركز جيداً.

5-تعليم الطفل وضع خطة وأهداف

وضع خطة دائماً يعلم الالتزام بالمهمات في الوقت المحدد، وهذا سيعلم الطفل التركيز والقدرة على تحديد اهدافه جيداً في المستقبل مع قدرة على جدولتها زمنياً أيضاً.

6-الاهتمام بالصحة

الصحة الجسمانية للطفل تساعده على التركيز بصورة أفضل. عليك الاهتمام بنوعية طعام الطفل والاكثار من الخضروات والفواكه الطازجة.

7-تدريب الذاكرة

الذاكرة تحتاج إلى تدريب مثل العضلات، وتدريب الذاكرة يؤدي إلى زيادة التركيز ويمكنك تدريب ذاكرة طفلك بالألعاب الذهنية المسلية كوسيلة لزيادة قدرته على التركيز.

8-تجنب زيادة الحمل على الطفل

زيادة المهمات على الطفل قد تجعله يشعر بالإرهاق كما ستجعله يشعر بالملل، وكل هذا سيؤدي إلى ضعف التركيز لديه لذا عليك بعمل فترات راحة لطفلك بين كل مهمة وأخري ليستريح ويحافظ على نشاطه وتركيزه.




الساعة الآن 02:58 PM.