منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتديات اسلامية > قسم القرآن وعلومه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مميز تفسير رؤيا النهر في المنام

مميز




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
تفسير الأحلام رؤيا النهر
النهر في المنام هو رجل جليل ومن دخل فيه خالط رجلاً من أكابر الناس ولا يحمد الشرب من النهر لقوله تعالى: {إن اللّه مبتليكم بنهر}.
ومن رأى نهراً خرج من داره ولم يضر أحداً فذلك معروف يصدر منه للناس.
ومن رأى أنه يستقي الماء منه أصاب مالاً من رجل على قدر عظم النهر وصغره.
ومن رأى أنه وثب من نهر إلى الجانب الآخر فإنه ينجو من هم وغم وينصر على عدوه وقيل النهر يدل على السفر لمن دخله وقيل الدخول فيه دخول في عمل السلطان وإذا جرى الماء في سوق والناس يتوضؤون منه وينتفعون بمائه فذلك عدل من السلطان في رعيته وإن جرى فوقه الأسطحة ونزل إلى الدور وبل قماش الناس فذلك جور من السلطان في رعيته أو عدو يطغى على الناس.
ومن رأى أنه قطع النهر إلى الجانب الآخر فإنه يقطع هماً وغماً وخوفاً إن كان فيه وحل طين أو موج متواتر وإلا قطع ذلك الرجل الذي يعاشره وجاوزه إلى غيره.
ومن رأى أنه وثب من النهر إلى شطه فإنه ينجو من شر السلطان وينال ظفراً على الأعداء .
ومن رأى أنه يمشي فوق الماء في نهر فإنه يدل على حسن نيته وصحة يقينه ونهر الكوثر في المنام نصرة على الأعداء لقوله تعالى {إنا أعطيناك الكوثر}.
ومن شرب من نهر الكوثر نال علماً وعملاً ويقيناً حسناً وإتباعاً لسنة النبي صلى اللّه عليه وسلم وإن كان كافراً أسلم أو عاصياً تاب وانتقل من بدعة إلى سنة أو زوجة فاجرة إلى زوجة صالحة أو من مكسب حرام إلى مكسب حلال ونهر الماء الذي في الجنة دليل على الرزق ونهر اللبن دليل على الفطرة ونهر الخمر دليل على السكر من حب اللّه تعالى والغض عن محارمه ونهر العسل دليل على العلم والقرآن.
تايم فيور timeviewer تيم فيور timeviewer - meet experts
الساعة الآن 04:50 AM.