منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > مملكة الطبيعه > عالم الطيور
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


انواع طيور الجولديان فينش,معلومات عن طيور الجولديان فينش,صور طيور الجولديان

Cloebia Gouldiae




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع











انواع طيور الجولديان فينش,معلومات عن طيور الجولديان فينش,صور طيور الجولديان







الموطن الأصلي لطيور الجولديان فينش هو شمال أستراليا ، واسمها اللاتيني (Cloebia Gouldiae) ، ويسميها البعض طائر قوس قزح (Rainbow Bird) نسبة للألوان العديدة المتناغمة والزاهية التي يمتاز بها الذكر إلى جانب ريشتين إبريتين يبرزان من منتصف مؤخرة الذيل .

















يبلغ طول جسم الطائر 135 – 145ملم ويزن 15 غراماً في المتوسط ، وإذا كانت الظروف والبيئة التي يوجد فيها مناسبة ، فإن معدل عمر هذا الطائر يصل إلى ثمانية سنوات .


طيور الجولديان بطبعها إجتماعية وتفضل أن تعيش ضمن مجموعة من الطيور ، لذا فإنها تتكيّف بشكل رائع مع الطيور الصغيرة إلى متوسطة الحجم التى تتغذى على الحبوب ، مثل غالبية طيور الفينش الأسترالية كالزيبرا والكوردون وغيرها إضافة إلى الكناري ، بينما تصاب طيور الجولديان بالإجهاد إذا ما وضعت مع مجموعة من الطيور الأكثر عدوانية ، كطيور البادجي وببغاء الروزيلا والحمام ، مثلها مثل ايه طيور توضع مع طيور تختلف عنها فى الطباع .


يعتبر طائر الجولديان فينيش من الطيور التى تحب دائما ان تعيش فى جماعات ، فكلما كان بأمكان المربى ان يقوم بتربيتها فى جماعات كلما كان ذلك افضل من ناحية التربية ، حيث انه يعيش فى جماعات فى الطبيعة .


ولكن طبعا هذا لايمنع من تربية طيور الجولديان كل زوج على حده ولكن من الافضل كما سبق وذكرت ان تربى فى جماعات .



يمكن ان تربى الجولديان فى اقفاص صغيره على شكل ازواج او فى مجموعات فى اقفاص كبيره .
ولكن طبعا هذا لايمنع من تربية طيور الجولديان كل زوج على حده ولكن من الافضل كما سبق وذكرت ان تربى فى جماعات .


يمكن ان تربى الجولديان فى اقفاص صغيره على شكل ازواج او فى مجموعات فى اقفاص كبيره .


وافضل طريقه لوضعهم هو التعليق فى سقف الغرفه بهذا الشكل فنظرا لعدم وجود هيكل معدنى ستنحنى الاقفاص لو وضعتهم على الارض فالتعليق فى هذه الحاله افضل ويمكنك تثبيته بهذا الشكل وهذا لخفة وزن الاقفاص وهكذا ستتمكن من المحافظه على ثباتهم بشكل جيد


بالنسبة لتفريخ الجولديان فهو يعتبر من الطيور التى تحتاج الى اسلوب خاص وشاق بعض الشىء فى تفريخها ، فهى طيور تتمتع بحساسية شديدة ، وقد يجد المربى لهذه الطيور فى بداية تربيته لها انه غير ناجح فى تفريخها ، مما قد يصيبه بأحباط شديد ، ولكن الامر ليس بهذا السوء ، كل ماهناك هو ان هذه الطيور لها طبيعه قد تختلف عن باقى الطيور من حيث التفريخ ، ولكن على كل حال سأوضح بعض النقاط البسيطه التى يجب على المربى لهذه الطيور اتبعاعها حتى يستطيع ان ينجح فى الحصول منها على فرخ ناجح ان شاء الله .


لكى يستطيع المربى لطيور الجولديان فينيش ان يحصل على تفريخ جيد من طيور الجولديان فينيش يجب عليه ان يبدأ الخطوه الاولى بشكل سليم ، والخطوه الاولى هى اختيار زوج من طيور الجولديان فينيش يتمتعان بمواصفات جيده للتفريخ من حيث السن والصحه والالوان المناسبة ، اذ ان هذه الخطوه يكون لها الدور الكبير فى نجاح عملية التفريخ .


بعد اختيار الزوج المناسب للتفريخ يجب اختيار القفص المناسب الذى سيتم تفريخ طيور الجولديان بداخلة ، وذلك نظرا لأهمية المكان فى عملية التفريخ .










Cloebia Gouldiae
بارك الله فيك
Cloebia Gouldiae
الساعة الآن 08:26 PM.