منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مايكروسوفت تعلن عن قرصنة عدد من كمبيوتراتها




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
أعلنت شركة مايكروسوفت أن عدد من كمبيوتراتها المتصلة بقاعدة البيانات لديها تعرضت لبرامج خبيثة كالتي أصابت كل من فيسبوك وآبل مؤخراً.

وصرحت الشركة من خلال مدونتها على شبكة الانترنت، أنه وحتى الآن لا يوجد أي دليل على تعرض أي من الزبائن لديها لهذه البرامج، وأن الاستراتيجية التي استخدمت في القرصنة مشابهة للاستراتيجية التي سجلت من قبل العديد من الشركات الأخرى وأنها تحقق في مصدرها حتى الآن.

وتأتي مايكروسوفت في نهاية اللائحة المكونة من 40 شركة تعرضت لنفس النوع من الهجمات منها موقع التدوين المصغر تويتر، حيث أشارت التحقيقات الأولية ان مصدر الهجمات هو فرقة في الجيش الصيني مخصصة لقرصنة الشركات الأمريكية، ولكن بعد التحقيق أكثر في الهجمات تبين أن مصدرها هو أوربا الشرقية.

وتقول مايكروسوفت ان الهجوم الاخير ليس غريباً عليها ولا تعتبر المرة الأولى التي تتعرض فيه لهذا النوع من الهجمات.تعرض عدد من كمبيوترات "ماك" التابعة لشركة آبل في الآونة الأخيرة إلى نفس النوع من البرمجيات الخبيثة والتي تسللت إليها من خلال موقع آي فون للمطورين وأعلنت الشركة حينها أنه لم يتم سرقة أي معلومات من الكمبيوترات.

كما أعلن موقع التواصل الاجتماعي الأكبر فيسبوك عن وصول عدد كبير من البرمجيات الخبيثة إلى كمبيوترات الموظفين لديه، وكشفت الشركة أن هذه الكمبيوترات على اتصال مستمر بمواقع الهواتف الذكية للمطورين.

حتى توتير أعلن انه تعرض لهذا النوع من القرصنة وأنه من المحتمل ان القراصنة تمكنوا من الحصول على المعلومات الشخصية لما يزيد عن 250 ألف مستخدم نشط لديها.

الساعة الآن 12:51 PM.