منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > الصحة والعلاج
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الثوم مقاوم فعال للتسمم الغذائي




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
الثوم مقاوم فعال للتسمم الغذائي





اكتشف العلماء مركبا في الثوم أكثر فعالية 100 مرة في مكافحة نوع شائع من البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي ، تسمى كامبيلوباكتر ،

من نوعين من المضادات الحيوية هما إريثرومايسين وسيبروفلوكساسين ، وغالبا ما ينشط المركب في وقت قصير جدا .وتتواجد بكتيريا الكامبيلوباكتر عادة على السطح الخارجي للدواجن وفي داخل اللحم ، ويشار إلى أن الحالات المتعلقة بالتسمم الغذائي قد تزايدت في السنوات الأخيرة ، جزئيا بسبب الولع المتزايد بتناول كبد الدجاج .
وقد وجد الباحثون بجامعة ولاية واشنطن أن مركبا مشتقا من الثوم ، يسمى كبريتيد ثنائي الأليل ، فعال بشكل بارز في التسلّل إلى الغشاء اللزج الذي يحمي مستعمرات الكامبيلوباكتر .
وقالت باربرا راسكو ، أستاذة مساعدة في علم الأغذية ، إن كبريتيد ثنائي الأليل يمكن أن يجعل كثيرا من الأغذية أمن للأكل ، ويمكن استخدامه في تنظيف أسطح إعداد الطعام وكواق في الأغذية المعلبة ، مثل: سلطات البطاطا والمعكرونة ، وسلطة الكرنب ، واللحوم الباردة .

وقد أكد مختص بهيئة القياسات الغذائية أن مستويات الكامبيلوباكتر في معظم الدواجن النيئة عالية ، ولذا من الأهمية بحال أن يقوم الطباخون الذين يطهون كبد الدجاج بقتل أي بكتيريا ، حتى وإن كانت وصفات الطعام تطلب سفعها من الخارج وتركها ورديّة اللون في الداخل .


°° السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته °°
°° شكرا لك أخـ (ت) ي الكريم(ة) على الموضوع و المعلومات المفيدة °°
°° بارك الله فيك (ي) و جزاك الخير و العافية °°
°° تقبل (ي) تحياتي °°
°° أخوك محمد °°















الساعة الآن 04:08 AM.