منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


كيف سيكون وضع سوق الهواتف الذكية مع نهاية العام الحالي ؟




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
نظام Android و الذي قدمته لنا شركة Google و نظام iOS من شركة Apple، كانا و ما زالا النظامان الأكثر شعبية حتى هذه اللحظة، لكن الآن مع دخول أنظمة جديدة أو أنظمة محسنة عن السابق مثل نظامي Windows Phone 8 من Microsoft أو نظام BlackBerry 10 من شركة BlackBerry هل سيقى سوق الهواتف الذكية كما هو ؟

قامت ABI Research بعمل بحث تتوقع فيه كيف ستكون حصة أنظمة التشغيل مع نهاية عام 2013 الجاري، في البداية تتوقع أن عدد الهواتف الذكية التي سيتم إستخدامها مع نهاية عام 2013 سيصل إلى 1.4 مليار هاتف بنمو سنوي وصل إلى 44% و هذا يعتبر أقل من العام الماضي الذي وصل نمو إستخدام الهواتف فيه إلى 45%.

نظام Android سيكون المركز الأول في هذا السباق، حيث ستكون عدد الهواتف المستخدمة مع نهاية العام تبلغ 798 مليون جهاز بحصة تبلغ 57% حيث سينخفض من 70% من حصة الهواتف العاملة التي وصل إليها مع الربع الثالث من عام 2012، نظام iOS سيكون هو الثاني بحصة تصل إلى 21% و 294 مليون هاتف مفعل.

بالنسبة لنظامي Windows Phone 8 و BlackBerry 10 فيتوقع أن يحصل نظام Windows Phone 8 على 3% من حصة السوق العالمي بعدد أجهزة يبلغ 45 ملون جهاز و 20 مليون جهاز من أجهزة BlackBerry 10.

بالنسبة لسوق اللوحيات فيتوقع نمو يبلغ 125% بوجود 268 جهاز لوحي مع نهاية العام، 62% من الأجهزة سيكون بنظام iOS و 28% ستكون أجهزة Android.

الساعة الآن 09:11 PM.