منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > الصحة والعلاج
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


النصائح العلاجية القديمة للجدات، هل هي حقيقة أم خيال؟




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
النصائح العلاجية القديمة للجدات، هل هي حقيقة أم خيال؟





في كل بيت ولكل أسرة هناك العديد من النصائح العلاجية القديمة للجدات والتي قد تتوارثها بقية الأجيال ظنا منها أن تلك العلاجات فعلا تأتي بنتائج مذهلة .. ولكن هل سألت نفسك إذا كانت تلك النصائح فعالة أم لا؟! وحتي لا تشعري بالحيرة أتينا لك ببعض من تلك النصائح القديمة لنخبرك بما إذا كانت فعالة أم لا؟!!.

الإمساك بملعقة علي الجزء الخلفي من الرقبة لوقف نزيف الأنف:
خطأ: تعتبر تلك المعلومة من ضمن المعتقدات الخاطئة الشائعة، بالإضافة إلي إرجاع الرأس إلي الخلف أو الضغط علي جسر الأنف لوقف النزيف، وكل تلك الطرق خاطئة تماما.

ما يجب فعله: يمكن أن يكون لنزيف الأنف عدة أسباب معظمها بسبب البرد أو حمي القش. فلو بدأت أنفك بالنزيف، اجلسي مائلة إلي الأمام، حتي لا يتدفق الدم إلي الحلق.. وقومي بعصر فتحتي المنخار بلطف .. وافعلي ذلك لمدة10 دقائق، حتي يتجلط الدم.

لا تنسي أن تتنفسي بلطف من خلال فمك لتهدئي نفسك، ولا تقومي بالتنفس من خلال أنفك علي الإطلاق لمدة 15 دقيقة بعد ذلك، وإذا لم يتوقف النزيف اذهبي إلي الطبيب أو غرفة الطواريء.

السعال أثناء الحقن بالإبر يقلل من الإحساس بالألم:
حقيقة: تنفع تلك الحيلة في بعض الأحيان، ويعرف أطباء التخدير تلك الخدعة منذ وقت طويل، لأنها تقوم بإلهاء المريض عن الحقن وعن أي قلق مصاحب له، وقد وجد في إحدى الدراسات التي نشرت في الجريدة الطبية البريطانية .. أن السعال يتسبب في رفع ضغط الدم والذي قد يساعد علي تقليل الألم الذي تشعرين به.

ما يجب فعله:
قومي بالسعال قبل أن يتم حقنك بالإبرة تماما، وبدون تغيير موقع الحقن .. وبالنسبة للأطفال، فالإلهاء هو المفتاح هنا.. فيمكنك أن تعطيهم بعض الأنشطة مثل نفخ بعض الفقاقيع أو لمس أجزء أخري من جسمهم غير التي سيتم الحقن بها.

رش الفلفل الأسود علي الجروح:
خطأ: سيقوم ذلك بتهييج الجلد، كما أنك تريدين أن تكون تلك الجروح نظيفة قدر الإمكان، لذلك تجنبي وضع مواد غريبة عليها قد تحتوي علي جراثيم، وتذكري أن الجرح سيشفي من تلقاء نفسه في الوقت المناسب.

ما يجب فعله:
كلنا نعرف أن تأثير الدواء الوهمي أفضل إذا كان مذاق الأدوية سيئا أو إذا كانت مؤلمة، لذلك قد يجعلك الشعور بتهيج الجلد تشعرين بأن ذلك الدواء ينجح، وأفضل حل هو ترك الجرح يشفي بشكل طبيعي.

ابتلاع السكر يوقف الفواق:
حقيقة: يجد الناس بالفعل أن مكعبات السكر، بجانب عدد ضخم من العلاجات الفردية، يمكنه أن يساعد علي منع الفواق، فالفواق يحدث عندما يحدث للحجاب الحاجز سلسلة من التشنجات.

ما يجب فعله:
بابتلاعك السكر، فأنت تبتلعيه لأسفل حتي القصبة الهوائية، مما يجعلك تكتمين أنفاسك، فيرتاح الحجاب الحاجز.. وهناك عدة طرق قد تنجح أيضا مثل تناول كوب كبير من المياه؛ وهذا أيضا يجعلك تكتمين نفسك عند تناولك للمياه، وهناك طريقة أخري بسيطة وهي محاولة كتم نفسك علي قدر المستطاع.

الشريط اللاصق يمكنة إزالة البثور:
خطأ: تشفي مجموعة البثور نفسها بنفسها، كما تشفي البثرة الواحدة، ويمكنك تجربة علاجات بديلة وستختفي البثور، ولكن اختفائها ليس مقترنا بشكل ضروري بالعلاج الذي استخدمته.

ما يجب فعله:
هناك عدد هائل من العلاجات الخاصة للبثور في الفلكلور، فمنذ مئات السنين كانت البثور مقترنة بوجود لعنة، ومازالت غير مستحبة حتي الآن، ولو كانت البثور مؤلمة أو تدهورت بشكل كبير فعليك زيارة الطبيب.




















°° السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته °°
°° شكرا لك أخـ (ت) ي الكريم(ة) على الموضوع و المعلومات المفيدة °°
°° بارك الله فيك (ي) و جزاك الخير و العافية °°
°° تقبل (ي) تحياتي °°
°° أخوك محمد °°

بارك الله فيك