منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


أفشل 5 إبتكارات تكنولوجية




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع

أفشل 5 إبتكارات تكنولوجية






ليس من الضروري أن يفشل اختراع ما بسبب أنه لا يلبي احتياجات المستخدمين، بل هناك العديد من الاختراعات والأجهزة التكنولوجية التي واجهت فشلاً ذريعاً لعدة أسباب أخرى، أما أن المستخدمين لم يفهموها، أو لعدم فائدتها،أو بسبب التطور السريع الذي قضى عليها.







1-رموز QR

مجموعة من الرموز التي تم استخدامها بشكل موسع في العشر سنوات الماضية، فهي تقوم بنفس عمل رموز "الباركود" الخاصة بالمنتجات وتصنيفها، واستخدمت لأول مرة في صناعة السيارات، ولكن بعد استخدامها في الدعاية والإعلان لم يظهر لها أي أهمية، فحتى حين تحصل على الرمز المسجل بها، فلن تصل إلى أي نتيجة خاصة بسعر المنتج أو نوعه أو الغرض الذي يستخدم فيه.





2-شرائط الصوت الرقمية

ظهرت الأشرطة الرقمية DAT في عام 1987، عرفت بحجمها الصغير وتكلفتها العالية وقدرتها على العمل لفترة طويلة أكبر من الأقراص المضغوطة، ولكن رفض صناع الموسيقى استخدامها في ذلك الوقت نظراً لأنه من السهل تعرضها للقرصنة وضياع جهودهم.





3-الواقع الافتراضي

حاول صناع ألعاب الفيديو لسنوات عديدة التطرق لخلق عوالم افتراضية واقعية تمكن المستخدمين من خوض تجربة افتراضية تتسم بالواقعية كما لو أنك تنتقل بالزمن أو تشارك في حرب خيالية بنفسك، ظهرت أبرز تلك المحاولات في عام 1990 عن طريق إصدار لعبة Dactyl Nightmare ولكن التكنولوجيا المتاحة في تلك الفترة لم تساعد على إتمام المشروع بنجاح، حتى في وقتنا هذا، مازلنا لم نتمكن من الوصول لمثل هذا الأمر.





4-جهاز The Apple Newton

هو ابتكار شركة Apple في اوائل التسعينيات، شبيه بالهواتف الذكية حالياً ولكنه عانى من أخطاء عديدة مثل التعرف على الكتابة اليدوية ودقته المحدودة، فشل الجهاز فشلاً ذريعاً بسبب ثمنه المرتفع وشكله الغريب، واستمرت Apple في إنتاجه حتى عام 1998، وبعد ذلك قامت بإلغاء المشروع نهائياً.





5-تطبيق DIVX

برنامج خاص باستئجار أفلام السينما رقمياً من على الشبكة لمشاهدتها لمدة يومين، ثم حذفها من حسابك، مثلما يحدث الآن مع العديد من المواقع، ولكن البرنامج كان يعاني من أخطاء عديدة مثل البطء في تلقي الطلبات وضرورة تحميل العديد من التطبيقات في كل مرة تقوم باستئجار فيلم، وتم القضاء عليه نهائياً في أواخر التسعينيات بعد ظهور تطبيقات Netflix وBlockbuster.



شكرااا بارك الله فيك

شكرا ويعطيك ألف عافية
مودتي لكـ