منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


سوني تطرح أول كاميرا فيديو بعدسات كاملة الإطار




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
أعلنت شركة سوني، العلامة التجارية الرائدة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية والترفيه، عن طرح كاميرا الفيديو الرقمية الجديدة “نيكس- في جي 900 إي” (NEX-VG900E)، أول كاميرا من عائلة هاندي كام Handycam® مزودة بحساس تصوير قياس 35 مم، ما يتيح استغلال كامل الإمكانات الفنية التي تتمتع بها العدسات القابلة للتبديل، حيث توفر جودة تصوير فائقة ومجموعة واسعة من الخيارات التي تساعد في إضفاء لمسات إبداعية على الصور ومقاطع الفيديو.

وتتميز كاميرا NEX-VG900E باحتوائها على حساس تصوير Exmor CMOS الذي طورته “سوني” والبالغة دقته الفعلية 24.3 ميجابيكسل، ويزيد حجمه بحوالي 40 مرة مقارنة بحساسات التصوير الموجودة في كاميرات الفيديو الرقمية العادية المخصصة للمستهلكين. كما يزيد حجمه بمقدار الضعف مقارنة بحساس التصوير APS-C المتوفر في الطرازات الأخرى من كاميرات هاندي كام ذات العدسات القابلة للتبديل.

كما يتيح الحساس لكاميرا NEX-VG900E التقاط صور ثابتة بإطار كامل بدقة فعلية تبلغ 24.0 ميجابيكسل، وبنفس جودة الكاميرات الرقمية الاحترافية ذات العدسة الأحادية العاكسة DSLR. ويمكن التقاط الصور الثابتة بصيغة RAW بما يتيح الحرية الكاملة لتحريرها خلال مرحلة ما بعد المعالجة.

ويمكن الحصول على نتائج رائعة تضاهي جودة الأفلام من خلال التسجيل التتابعي للفيديو بسرعتي 25 إطار في الثانية/24 إطار في الثانية، بينما توفر وضعيتي Cinema Tone Gamma™ و Cinema Tone Colour™ قدرة على التحكم الدقيق بتأثيرات تدرجات الألوان السينمائية. كما تدعم الكاميرا النسخة رقم 2.0 من صيغة تسجيل الفيديو عالي الوضوح القياسية AVCHD بسرعة 50 إطار في الثانية، ما يعزز مجموعة الخيارات الإبداعية المتاحة أمام صانعي الأفلام. وتحتوي الكاميرا على مجموعة جديدة من الوضعيات الخاصة بتأثيرات الصور Picture Effect، ما يوفر مرونة أكبر للمستخدمين ويساعدهم على إدخال إضافات فنية ضمن الكاميرا عند تسجيل مقاطع الفيديو أو الصور الثابتة عالية الوضوح HD.

وتأتي الكاميرا مصحوبة بحامل تثبيت يتيح التحكم بدرجة التقريب بسلاسة ودقة، ما يعزز من عملية تسجيل الفيديو بشكل أكبر. ويقوم الحامل بتعديل التقريب البصري عند استخدام عدسات E-mount المتوافقة مع الكاميرا والتي تتضمن محرك تقريب مدمج، كما يتحكم بالتقريب الإلكتروني عند استخدام كاميرا الفيديو مع عدسات ثابتة البعد البؤري للحصول على نتائج إبداعية باهرة.

وكإضافة تحسينية، تقوم كاميرا NEX-VG900E بالتحويل تلقائياً من وضع الإطار الكامل إلى وضع APS-C عند استخدام عدسات من نوع E-Mount أو A-mount DT، ما يتيح للمستخدمين الاستفادة الكاملة من تشكيلة عدسات DT المتوفرة لديهم والتي تم تصميمها خصيصاً للكاميرات التي تحتوي على حساس تصوير أصغر حجماً من نوع APS-C.

كما تأتي كاميرا الفيديو الجديدة مزودة بمحول LA-EA3 الذي يتيح للمصورين استخدام عدسات A-mount DSLR كاملة الإطار وفقاً للبعد البؤري الذي يناسبهم.

وسيستفيد مصورو الفيديو المحترفون كثيراً من تقنية XGA OLED Tru-Finder الغنية بالتفاصيل والتي توفر إمكانية رصد الصور عالية التباين مع تمثيل رائع للألوان الطبيعية. وتشكل شاشة الكريستال السائل المزودة بلوحة لمس والقابلة للتعديل XtraFine، مدعومة بتقنية سوني الفريدة للصور عالية التباين ذات تدرجات اللون الأسود الغامق، مكملاً رائعاً لتقنية Tru-Finder.

ويمثل الصوت عالي الجودة جزءاً رئيسياً من تجربة تسجيل الفيديو عالي الوضوح HD باستخدام كاميرا NEX-VG900E وذلك بفضل احتوائها على ميكروفون مجسم بمصفوفة مكانية ذات كبسولة رباعية مدمجة من أربع كبسولات أحادية يمكن تفعيلها للتسجيل الصوتي بنظام ثنائي السماعات (stereo) أو بنظام محيطي بعدد قنوات 5.1 قناة صوتية. كما يمكن أيضاً تعديل مستويات التسجيل من خلال إشارة تأكيد مرئية دقيقة لمقياس المستوى الصوتي على شاشة العرض LCD. كما يأتي مع الكاميرا موصل إضافي لسماعة الرأس من أجل الرصد المباشر للأصوات التي يجري تسجيلها.

الساعة الآن 10:03 PM.