منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


برنامج MobileGo شبيه آيتونز لأندرويد، لإدارة الهواتف والحواسب اللوحية بسهولة




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
إذا كنت قد استخدمت أحد أجهزة شركة آبل سابقًا أو مازلت تستخدمها حتى الآن، فلا بد لك وأن استخدمت برنامجها الشهير “آيتونز” (الذي لن تستطيع عمل شيء بدونه تقريبًا)، فهو التطبيق الرسمي لمزامنة وتنظيم وإدارة الملفات الخاصة بك على آيفون، آيبود، وآيباد.

قد لا يختلف اثنان حول هذا الاحتكار الذي تقوم به شركة آبل، حيث يصعب على مستخدم أجهزتها تلبية احتياجاته بالطرق البسيطة والتقليدية. وهذا ما يميّز نظام أندرويد مفتوح المصدر، فبكل بساطة، قم بتوصيل هاتفك، وادخل إلى ذاكرة التخزين، ضع صورك وأغانيك وتطبيقاتك داخل الذاكرة، وابدأ باستخدامها والاستمتاع بها، دون وجود هذا الاحتكار المتمثل بتطبيق آيتونز.

ولكن، لنكن واقعيين، فكرة آيتونز ليست بالفاشلة، على العكس تمامًا، استخدام آيتونز يعطي راحة وقدرة على التحكم بالهاتف بشكل ممتع وبسيط، فكل ما تريد معرفته مؤرشف داخل التطبيق، وما عليك سوى سحب التطبيقات والنغمات ليتم أرشفتها ضمن هاتفك، وهذا الأمر محبب جدًا للمبتدئين في استخدام الهواتف الذكية.

ومن هنا انطلقت فكرة برمجة تطبيق لإدارة هواتف أندرويد بكافة أنواعها يحمل اسم (MobileGo)، ليعمل بشكلٍ قريب من برنامج آيتونز، بل وأقوى ببعض الخيارات، فهو يسمح لك بإدارة هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد، ويقوم بعمل مزامنة لجهات اتصالك، وكذلك رسائلك النصية، ليسمح لك بإدارتها وإجراء التعديلات وإرسال الرسائل أيضًا! كما ويسمح بالتأكيد بإدارة الصور، الموسيقى، الفيديو، والتطبيقات، وهو متوفر على نظام تشغيل ويندوز، وكذلك نظام تشغيل ماك.

طريقة التشغيل:
قبل كل شيء، عليك تثبيت البرامج على حاسبك، ومن ثم بإمكانك توصيل هاتفك إما عن طريق كابل USB أو عن طريق اتصال لاسلكي (واي-فاي) والذي يتطلب وجود تطبيق صغير على هاتفك ليتم عمل المزامنة عن طريقه، وهو متوفر في متجر جوجل بلاي.

غالبًا ما يتم استخدام الكابل، لذلك تجدر الإشارة هنا إلى أن توصيل هاتفك مع البرنامج يتطلب وجود تعريفات الهاتف على الحاسب، وهذا ما يتم بشكلٍ تلقائي عند وصل معظم الأجهزة في حال وجود اتصال بالإنترنت، وفي حال لم يعطل المستخدم إمكانية تثبيت التعريفات التي يتطلبها نظام التشغيل.

بعد أن تكون التعريفات قد اكتملت، ربما يطلب البرنامج إعادة تشغيل الحاسب، لذلك أعد تشغيله وقم بتوصيل هاتفك مرة أخرى عن طريق الـ USB وسيتم التعرّف عليه بالشكل الصحيح، وستظهر صورة الهاتف داخل البرنامج، وسيتم ظهور قائمة جانبية تحتوي على خيارات عديدة للتحكم بمحتويات هاتفك عن طريقها.
محتويات البرنامج:
إدارة التطبيقات: هذا التبويب من أهم ميزات البرنامج، فهو يسمح لك بتثبيت وحذف وترقية كافة التطبيقات، ويمكن من خلاله نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة SD Card وبالعكس، كما يمكن استيراد التطبيقات في حال الرغبة بحفظ نسخة منها على الحاسب بصيغة apk، والعديد من الخيرات المريحة.
ولكن للأسف، سابقًا كان البرنامج مجاني مع وجود نسخة مدفوعة تضم ميزات أخرى، ولكن حاليًا البرنامج أصبح مدفوعًا بمجمله، ويمكن تحميله لفترة تجريبية مجانية (15 يوم)، وبعد ذلك يتوجب عليك شراء البرنامج بشكلٍ رسمي والذي يكلفك 40 دولار أمريكي.

ولهذا السبب، أنصح باختيار برنامج آخر، يحتوي نفس الميزات بل وأكثر، ولكن بواجهات مختلفة قليلًا (وهذا ما ينقصه من وجهة نظري، فواجهات MobileGo بسيطة وجذّابة أكثر)، ويدعى Moborobo، يقدم إمكانية تحديث تطبيقات الجهاز بشكلٍ مباشر من مخدماته الخاصة في حال وجود تحديث، ومؤشر تنبيهات واضح يعرض ما يتم تحميله وتثبيته على الجهاز، وكذلك دعم لنظام تشغيل iOS، بالإضافة إلى كل ما سبق ذكره.


شكرا ويعطيك ألف عافية على البرنامج الجميل
مودتي لكـ


الساعة الآن 09:27 AM.