منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > قسم التربية والتعليم > قسم الموسوعة التاريخية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


احداث تاريخية أشهر المدن الضائعة في التاريخ

احداث تاريخية




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
أشهر المدن الضائعة في التاريخ








نسمع عن العديد من الحكايات التي تتحدث عن مدن قديمة تواجدت منذ آلاف السنين واختفت مع مرور الوقت بسبب الفيضانات أو الزلازل التي أدت إلى انهيارها بالكامل، ولكن ما مدى صحة هذه المعلومات؟ دعونا نعرف.








1Lyonesse

مدينة أسطورية يتوقع أنها كانت تتواجد بالقرب من مدينة "كورنوال"، ويقال إنها غرقت بأكملها تحت البحر، ويقال أيضاً إن السبب الرئيسي في اختفاءها هي الفيضانات والهزات الأرضية التي ضربت المنطقة المتواجدة فيها بكثرة في فترة ما من التاريخ .






2Cantre’r Gwaelod

يطلق عليها أيضاً اسم أتلانتس الويلزية، يعتقد أنها مملكة قديمة غرقت تحت البحر وكانت تقع بين جزيرتي "باردسلي" و"رمزي"، ويقال أيضاً إن أميرها كان شخصاً مستهتراً لا يهتم سوى بالخمر والنساء وهو ما أدى إلى إهمال مدينته وعدم الاستماع للآراء التي طلبت منه تحصينها من أمواج البحر التي تضربها بقوة.






3El Dorado

عندما قام الأسبان بغزو المكسيك، كانت هناك شائعات تتحدث عن مدينة مصنوعة بالكامل من الذهب الخام، يقال إنها حكمت بواسطة شخص يدعى "شرم دورادو" رفض الإفصاح عن مكانها، وبالرغم من المجازر التي ارتكبها الأسبان في حق شعب الأنكا إلا أنهم لم يتمكنوا من العثور على مكان تلك المدينة، وبالرغم من موت الأسطورة، إلا أن العديد من الأثريين مازالوا يبحثون عنها حتى وقتنا هذا ولم يعثروا على أي دليل يؤكد وجودها.






4Avalon

يعتقد أن اسم الجزيرة مشتق من كلمة "ويلز"، وبحسب الاعتقادات السائدة، فهذه الجزيرة تحتوي على سيف الملك "آرثر" المدعو Caliburnus وطبقاً للأسطورة فالملك سيعود مجدداً للحياة ويستولي على سيفه ويقود شعبة مجدداً، للأسف لا يوجد أي دليل واضح على صحة هذا الكلام، حتى حين أعلن الراهب "غلاستنبري" عن عثوره على رفات تعود للملك "آرثر" وأنه أصبح قريباً من إيجاد مكان تلك الجزيرة، إلا أن هذا الأمر لم يتحقق حتى وقتنا هذا.






5Atlantis

المدينة الضائعة الأشهر في التاريخ البشري، يعتقد أنها دمرت منذ أكثر من 10 آلاف عام بسب بالفيضانات والزلازل التي ضربت المنطقة التي تتواجد فيها، ويؤمن العديد من العلماء بوجود الجزيرة فعلاً وأنها قامت على أجزاء من آسيا وأفريقيا والأميركيتين، والبعض الآخر يؤمن بأن سكانها هم المسؤولون عن بناء الأهرامات، ووفقاً لأفلاطون فقد حكم تلك المدينة 10 ملوك، وامتاز قصر الحكم بوجود مياه باردة وساخنة لا تتوقف طوال الوقت، ولكن حتى اللحظة لا يوجد أي شيء مؤكد أو دليل قطعي على صحة هذه الشائعات.























شكرا ويعطيك ألف عافية
موضوع في قمة الروعة
مودتي لكـ