منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


محرك بحث فيس بوك الجديد وتحاشي الصراع مع جوجل




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع


منذ أن أعلنت إدارة فيسبوك عن إنشاء محرك بحث جديد خاص بها يسمى “جراف سيرش” (Graph Search), والتكهنات تختلف حول منافسة هذا التطبيق الجديد لمحرك بحث جوجل الشهير. وقد أكد مارك زوكيربيرج أكثر من مرة ان محرك بحث جراف سيرش سيختلف كليا عن محرك بحث جوجل, من حيث الهدف ومن حيث الإمكانيات.
فمحرك بحث جراف سيرش سيكون إجتماعي من الدرجة الأولى, على عكس محرك بحث جوجل الشامل. فنتائج البحث على جراف سيرش ستعتمد على مشاركات وآراء المستخدمين على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل عام وفيسبوك بشكل خاص. بينما بحث جوجل يشمل جميع انواع المواقع. وهذه ستعتبر ميزة في محرك فيسبوك الجديد. حيث أنه سيكون اكثر تخصصا وفي مجال يومي يبحث عنه كل الناس.
سيقوم محرك بحث جراف سيرش على خدمات تجارية جديدة أكثر تخصيصا وإجتماعية. فمثلا ستفضل المطاعم والمراكز التجارية وشركات السيارات والفنادق الإعلان على جراف سيرش أفضل من جوجل,حيث أن التواجد المجتمعي على جراف سيرش سيكون أكبر وأهم.
ومن كل ذلك نستنتج بأن تاثير جراف سيرش على جوجل سيكون محدودا من نواحي وكبيرا من نواحي أخرى. وذلك رغم ان فيسبوك تتحاشي بكل ما في وسعها الدخول في منافسة مباشرة مع جوجل بالإبتعاد عن تخصص جوجل في البحث العام وتخصيص بحثها . ولكن لا يمكن تحاشي المنافسة في بعض النواحي الهامة, وخاصة الإعلانات.


شكرا ويعطيك ألف عافية
مودتي لكـ


الساعة الآن 02:24 AM.