منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مشروعات مصرية هي الاولي فى برنامج تعزيز الابتكار




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع


فى خطوة هامة للمبدعين المصريين، فاز المشروع المصريThe Esca-Vator بالمركز الأول، فى برنامج استخراج وتعزيز الابتكار في المنطقة العربية، والذي نظم بالقاهرة وجائزة المالية 6 آلاف دولار أمريكي، حيث يعتمد فكرة المشروع عن جهاز يضع على السلم الطبيعى فى اى مبنى به بهو، ويتكون من حساس وضاغط هواء وحينما يوضع القدم على الدرج يشعر الحساس بها، فيضخ ضاغط الهواء كمية كبيرة من الهواء، فيرتفع الجهاز إلى الأعلى لينقل الشخص إلى الدرجة الأخرى، ويضم أعضاء فريق العمل: محمد خالد الحاتو منسق الفريق، أشرف صبري، علي خالد، خالد صلاح الدين، وإيمان محمد خالد.

وفاز بالمركز الثاني، بجائزه مالية قيمتها 4 آلاف دولار الفريق الأردني SolarLens والذى يتميز بإحتوائه على عدسات تركز الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء النظيفة. وتعد من أهم مزاياه الكفاءة وموضوعية السعر بالإضافة إلى إمدادات مستمرة من الطاقة الكهربائية الخضراء، كما تتميز بقابلية تصميمه للتعديل بحيث يناسب استخدامات متعددة، فبالإضافة لإنتاج الكهرباء، بالإمكان ايضاً استخدام SolarLens لتسخين وضخ، وتحلية المياه أو إنتاج البخار)، ويضم أعضاء فريق العمل: عسل فخري إبراهيم منسق الفريق، حسن درويش قنديل وأسمت ظاظا.

كما فاز بالمركز الثالث الفريق المصري Youthiety، وجائزة مالية قدرها 3 آلاف دولار، وهو عبارة عن موقع الكترونى قائم على النظام الاجتماعى يعمل كمنصة لرواد الاعمال فى مجال الصناعات والحرف اليدوية، باستخدام ووسائل للتعليم الإلكترونى والدعم الفنى من خبراء فى المجال، بل وتدعيمهم بتصميمات جديدة وسوق إلكترونية، يمكن من خلالها تسويق منتجاتهم وبيعها. ويضم أعضاء فريق العمل: كريم أحمد عبيد منسق الفريق، أميرة مصطفى، ياسمين الخولى، أحمد الدملاوى ومصطفى محمد.

الساعة الآن 07:43 AM.