منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


سوني تختبر خدمة My Xperia للعثور على الهواتف المفقودة




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
تتوافر لأندرويد عشرات التطبيقات التي تساعد المستخدم في العثور على هاتفه المفقود أو المسروق أملًا في استعادته، باتت هذه التطبيقات معروفة ومنتشرة ومختلفة من حيث المواصفات والميزات، لكن شركة سوني تريد أن تقدم للمستخدمين هذه الخدمة بشكل افتراضي في هواتفها، وذلك بحسب ما أظهرت صفحة جديدة ظهرت في موقع سوني على العنوان myxperia.sonymobile.com. الصفحة التي يبدو أنها ظهرت عن طريق الخطأ اختفت بعد ذلك، لكن موقع Xperia Blog تمكن من التقاط بعض الصور.وبحسب الرسالة التعريفية للخدمة، فإن my Xperia تساعد المستخدم في العثور على جهازه إما عبر إصدار صوت تنبيهي، أو عبر عرض موقعه الجغرافي على الخريطة. كما تتيح حذف البيانات الموجودة على الهاتف عن بعد، وإقفال الجهاز في حال فقدانه.
وبحسب التعليمات المذكورة في صفحة الخدمة، يمكن الوصول إليها وتفعيلها من خلال إعدادات الهاتف عبر خيار جديد يدعى my Xperia، وهذا يعني بأن الخدمة ستتوفر لهواتف سوني خلال تحديث قادم لنظام التشغيل وليس عن طريق تطبيق منفصل.

كما ذكرنا أعلاه، ورغم أن هذا النوع من الخدمات ليس بجديد، لكن يبقى من اللطيف أن تقوم الشركات بتقديم مثل هذه الخدمة بشكل مدمج للمستخدم وبشكل مجاني مع هواتفها.

يُذكر أن سوني تختبر هذه الخدمة حاليًا مع عدد محدود من المستخدمين، لكنها لم تعلن عنها رسميًا بعد وبالتالي لا تتوفر معلومات حاليًا عن موعد إطلاقها الرسمي.

الساعة الآن 09:16 AM.