منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


ووردبريس مهدد من قبل المكونات الاضافيه




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع




تعتبر منصة وورد بريس من اشهر منصات التدوين وإدارة المحتوى شهرة وإنتشارا على مستوى العالم. ويبلغ مستخدميها الملايين ويزيدون كل يوم. كل هذا لما لوورد بريس من قوة وأمان وسهولة استخدام ولكن هناك بعض المكونات الإضافية والتي يتم برمجتها وتطويرها من قبل شركات أو مبرمجين والتي تضاف لوورد بريس تتسم ببعض العيوب أو السلبيات.

ومؤخرا تم إكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في إضافة شهيرة جدا لوورد بريس وهي إضافة W3 Total Cache والتي تقدم ميزة الإحتفاظ بنسخة خفيفة من المدونة على ذاكرة الكاش لتسهيل وتسريع الوصول إلى مواضيع المدونة في حالة الضغط على المدونة من قبل الزوار. هذه الإضافة بما أنها تقدم نسخة طبق الأصل من محتويات المدونة, فيمكن بطريقة ما الحصول على نسخة من قاعدة البيانات أو كلمات المرور الخاصة بالمدونة والتي يتم حفظها عن طريق هذه الأداة.

وقد أعلن مطور هذا المكون الإضافي أنه بصدد إصلاح هذا الخلل في أقرب وقت ممكن. وأنه ينصح جميع مستخدمي وورد بريس والذين يستخدمون مكون W3 Total Cache بإيقافه مؤقتا حتى يتم الإنتهاء من إصلاح هذا الخلل. وهنا تجد الإشارة إلى أنه من المفضل على مستخدمي وورد بريس عدم تنصيب أي إضافة إلى منصاتهم إلا بعد التأكد منها والبحث عن راي المستخدمين فيها.

بارك الله فيك


الساعة الآن 08:54 AM.