منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


شراء المواد الترفيهية صراع بين الإنترنت والبيع التقليدي




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع



تمثل المواد الترفيهية الرقمية نسبة لا بأس بها من مجموع مبيعات المنتجات التكنولوجية حول العالم. وتتمثل هذه المواد الترفيهية في الألعاب الإلكترونية و الأفلام والملفات الصوتيه والكتب بشكل اساسي. وتتزايد مبيعات هذه المنتجات بشكل متزايد, سواء بسبب زيادة الطلب على هذه المنتجات من قِبل المستخدمين, أو زيادة المعروض من قِبل الشركات أو دخول شركات جديدة إلى الأسواق كل فترة وإزدياد نشاط هذه الشركات.

ومع تطور شبكة الإنترنت وانتشارها على مستوى عالمي ووجودها في كل بيت تقريبا, بدأ نوع جديد وطريقة جديدة من الشراء. ولا نقصد هنا شراء المنتجات عن طريق الإنترنت, بل شراء المنتجات والحصول عليها عن طريق تنزيلها من على الموقع البائع لهذه المواد.

هذه الطريقة على الرغم من انها حديثة نسبيا وتستحوذ على نسبة تقارب 25 فقط من مبيعات المواد الترفيهية, إلا أنها تتزايد بشكل مستمر وتشهد نسبة نمو مرتفعة للغاية. وفي المقابل تواجه الطرق التقليدية للبيع -سواء شراء الإسطوانات مباشرة من محلات البيع أو من على مواقع الإنترنت وتوصيلها للبيت- تراجعا ملحوظا في النمو.

بالتالي يعاني بائعوا هذه المواد من المنافسة القوية من طرق الشراء الجديدة والتي ستصبح هي الطرق السائدة والمنتشرة في غصون السنوات القليلة المقبلة. ولذلك فلا حل لدى بائعوا هذه المواد إلا التحول للبيع بطريقة تنزيل المواد مباشرة بجانب الطرق التقليدية للبيع, أو تغيير النشاط مستقبلا.

الساعة الآن 08:19 AM.