منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


في الولايات المتحدة طاقة الرياح تتفوق حاليا وتتراجع مستقبلا




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع



تعتبر الولايات المتحدة من أكثر الدول في العالم والتي تدعم طاقة الرياح وتساهم في زيادة الإعتماد عليها وزيادة الدعم الحكومي لها ماليا. وتحتوى الولايات المتحدة على أكبر عدد من الشركات ومراكز البحاث في مجال طاقة الرياح بشكل خاص والطاقة المتجددة بشكل عام مثل الطاقة الشمسية أو طاقة موج البحر.

ويأتي هذا الدعم بسبب تخوف الولايات المتحدة من مخاطر الإعتماد على الوقود الأحفوري مثل البترول والغاز الطبيعي والذي يقترب وقت نفاذ إحتياطياته مع شراهة الإستهلاك العالمي له. لذلك إعتمد الكونجرس منذ فترة إعفاءات ضريبية كبيرة على محطات طاقة الرياح وتقديم دعم حكومي لها ايضا. ولكن هذا الدعم والإعفاء الضريبي سينتهي مع نهاية عام 2013. لذلك ازدهرت محطات طاقة الرياح في الولايات المتحدة بنسبة كبيرة حتى تفوقت في سرعة نموها على محطات الكهرباء العاملة بالغاز الطبيعي.

ومع أزمة أمريكا المالية الحالية,هناك إتجاة قوي لعدم التجديد لمحطات طاقة الرياج الجديدة في الدعم المالى الحكومي أو الإعفاءات الضريبية. مما سيؤدي إلى إنخفاض شديد في نسبة نمو هذا النوع من محطات إنتاج الكهرباء. وذلك بسبب إرتفاع تكاليف إنشاء هذه المحطات بشكل كبير جدا مقارنة بالأنواع الأخرى. وهو ما يثبت أن هذا النوع من الطاقة لن يتطور إلا إذا وجد دعم حكومي كبير, مع ان أكثر الحكومات تتجاهل ذلك مع علمها بعدم بقاء الوقود الأحفوري للابد.

الساعة الآن 08:11 PM.