منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


هل تصبح الحياة بدونهم مستحيلة




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع



هناك من دخل لحياتنا بدون سابق إنذار, وتربع على القمة, وندر من يزحزحه عن مكانه. أتكلم عن كل موقع أو برنامج أو تقنية أو جهاز أو نظام تشغيل نستخدمه حاليا ولا نتصور الحياة بدونهم. تذكر معي أسماء مثل مايكروسوفت وبرامجها أوفيس ونظام ويندوز, جوجل ومحرك بحثها وخرائطها ويوتيوبها وخدماتها العديدة الرائعة, آبل وسامسونج واجهزتهم العديدة التي تغلغلت في حياتنا الآن. فيس بوك وتويتر وجمهورهم الهائل ومجتمعاتهم المتكاملة على الشبكة. والعديد والكثير من الشركات والخدمات.

هل ستدوم هذه الشركات للأبد؟ هل سيأتي اليوم الذي لا نرى فيه نظام التشغيل ويندوز أو محرك بحث جوجل أو شبكة فيسبوك أو شبكة الإنترنت نفسها؟ بالطبع دوام الحال من المحال. ومن يكون اليوم في القمة ربما يكون غدا في القاع. وما شركة نوكيا وتجربتها المريرة عنا ببعيد. وبالتأكيد هناك العديد من النماذج من الشركات والمنتجات التي كانت ملئ السمع والبصر وبعد ذلك تدهورت أو أفلست وأغلقت.

ومع بدء وانتشار العديد من الخدمات الأخرى الجديدة والتي تستعد لاخذ دورتها المعتادة من النشأة والصعود ثم القمة والهبوط. ومع تطور تقنيات الهاكرز وزيادة أعدادهم وتحزبهم في مجموعات وتوحيد جهودهم, ومع إعلان العديد من الخبراء ان شبكة الإنترنت نفسها تقترب من حدها الأقصى الذي يمكن أن تصل لتحمله قبل أن تنهار, يمكننا تصور النهاية من الآن, لو أننا نملك فقط ما يكفي من سعة الخيال.

الساعة الآن 11:25 PM.