منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


تنظيم الاتصالات يوضح مزايا الرخصة المتكاملة




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع


توقع الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات ان يتم حل جميع المشاكل بين الشركات المشغلة لخدمة الاتصالات في السوق خلال 6 شهور وذلك قبل تفعيل نظام الرخصة المتكاملة.

وأوضح بدوي أن نظام الرخصة المتكاملة سيكفل لجميع الشركات العاملة في سوق الاتصالات تقديم جميع الخدمات سواء خدمات الهاتف الثابت أو الهاتف المحمول، وأن الهدف الرئيسي منها هو إنشاء اربعة كيانات اتصالات في مصر تقدم جميع الخدمات.

وأضاف رئيس جهاز تنظيم الاتصالات، أن طرح الرخصة المتكاملة لا يعني بالضرور إجبار الشركات المقدمة لخدمة المحمول على تقديم خدمة الثابت، حيث يحق لهم رفض الحصول على تلك الخدمة.

وشدد بدوي في تصريحاته بنقابة المهندسين حول الرخصة المتكاملة أن هدف الجهاز من هذا الطرح هو تذليل العقبات أمام شركات الاتصالات كافة العاملة في السوق ليعود بالنفع على المستهلك.

وقال بدوي “تذليل العقبات أمام شركات الاتصالات وزيادة المنافسة فيما بينهم سيؤدي إلى خروج خدمات أقل تكلفة للمستهلك بخلاف زيادة جودة الخدمة من أجل جذب عملاء جدد والحفاظ على عملائهم الحاليين”.

وسيتم التحول للرخصة المتكاملة “أو الرخصة الموحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات”، على مرحلتين الأولى تتيح للمصرية للاتصالات تقديم خدمة المحمول بدون ترددات، وهي الترددات التي تملكها شركات المحمول الثلاثة الحالية، ومن ثم تتاح لشركات المحمول تقديم خدمة الهاتف الثابت.

أما المرحلة الثانية فسيقوم الجهاز خلالها بطرح رخص موحدة لجميع المرخص لهم بتقديم خدمات الاتصالات في مصر وفتح الباب أمام المستثمرين لدخول سوق الاتصالات المصري بما لا يخل بشروط تراخيص الشركات الحالية.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات قد تحتاج للتخلي عن نسبة استثمارتها في شركة فودافون مصر والبالغة 45% من شركة المحمول في حال طرح الرخص المتكاملة، وهذه النقطة القانونية التي سيعمل الجهاز على دراستها جيداً حسب تصريحات بدوي.

الساعة الآن 11:47 PM.