منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مساعد شخصي لتقليل استهلاك بطارية الهواتف الذكية




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
سرعان ما تفرغ شحنة بطارية الهاتف الذكي بسبب الألعاب وتصفح الإنترنت والاستماع إلى الموسيقى، ويعد هذا العيب من أكثر المشكلات التي تزعج ملاك الهواتف الذكية.

وتعد أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الهواتف الذكية يتمثل في غلق الطبيقات غير الهامة التي تعمل في Background (الخلفية) والتي تستهلك قدراً من طاقة البطارية دون فائدة للمستخدم.

وعلى المستخدم كذلك تقليل إضاءة الشاشة بتخفيض درجة سطوعها (brightness) وكذلك ضبط الغلق التلقائي للشاشة على زمن مناسب من أجل غلق إضاءة الشاشة عند ترك الهاتف لتقليل استهلاك البطارية.

وهناك عدد من التطبيقات التي يساعد المستخدم في تخفيض استهلاك البطارية ليجعلها تدوم لوقت أطول من المعتاد، ومن أبرز تلك التطبيقات التي تعد بمثابة مساعد شخصي لتقليل استهلاك البطارية..

أندرويد..

- One Touch Battery Saver

ويساعد تطبيق One Touch Battery Saver على إطالة فترة عمل بطارية الهاتف الذكي المزود بنظام جوجل أندرويد، بحيث إذا انخفضت شحنة البطارية فإن البرنامج يتحول تلقائياً إلى وضع توفير الطاقة، حيث يتم إطفاء إضاءة الشاشة، ويتم إغلاق البرامج التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة الكهربائية مثل شبكة WLAN اللاسلكية وتقنية البلوتوث.

ويتيح هذا التطبيق للمستخدم أن يحدد في إعدادات الهاتف وقت تنشيط وضع توفير الطاقة، وما يجب أن يحدث في تلك الحالة. كما يوجد أيضاً تطبيق مصغر «Widget» يتيح تشغيل وضع توفير الطاقة يدوياً بشكل سريع على الشاشة. ويتوافر هذا التطبيق

الساعة الآن 09:45 AM.