منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


ازدياد معدل تصفح الانترنت بحواسب أندرويد اللوحية




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
كشفت دراسة إحصائية ارتفاع معدلات تصفح شبكة الانترنت باستخدام الكمبيوترات اللوحية التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد بشكل ملموس خلال فترة ما بعد أعياد الكريسماس، في الوقت الذي تراجعت فيه حصة كمبيوترات “أي باد” في نفس المجال بنسبة تزيد عن سبعة بالمئة.

ولكن الدراسة التي أجرتها مؤسسة “تشيكيتا إنسايت” للأنشطة الإعلانية والدعاية على الانترنت أكدت أن أجهزة أي باد التي تنتجها شركة أبل العملاقة للتكنولوجيا مازالت تهيمن على حركة تصفح الانترنت بشكل عام بنسبة تصل إلى حوالي 79 بالمئة.

واعتمدت “تشيكيتا إنسايت” في إعداد هذه الدراسة على مئات الملايين من الزيارات التي قام بها متصفحو الشبكة الدولية للاعلانات التي تبثها على الانترنت ، حيث تستطيع المؤسسة معرفة ما إذا كانت هذه الزيارات تمت بواسطة كمبيوترات أي باد أو أي كمبيوترات أخرى.

وأجريت الدراسة التي أوردتها مجلة “كمبيوتر ورلد” الأمريكية على موقعها الإليكتروني خلال الفترة من يوم 1 حتى 27 ديسمبر الماضي.

وأظهرت الدراسة أن حصة اجهزة أي باد من أنشطة تصفح الانترنت تراجعت بنسبة 7.1 بالمئة بعد الكريسماس من 86 إلى 78.9 بالمئة.

وأشارت الدراسة إلى زيادة عدد كمبيوترات “كيندل فاير” التي دخلت على شبكة الانترنت منذ الكريسماس بنسبة ثلاثة بالمئة إلى 7.51 بالمئة وزيادة عدد كمبيوترات سامسونج جالاكسي بنسبة 1.38 بالمئة لتصل إلى 4.3 بالمئة، فيما تضاعف عدد أجهزة جوجل نيكسوس التي استخدمت في تصفح الانترنت إلى 2 بالمئة منذ 25 ديسمبر الماضي.

ورجحت مؤسسة تشيكيتا أن تستعيد أجهزة أي باد حصتها في أنشطة تصفح الانترنت خلال الفترة المقبلة بعد أن يعود متصفحو الانترنت من عطلاتهم ويتوقفون عن تصفح الشبكة الدولية باستخدام كمبيوترات أندرويد الجديدة التي حصلوا عليها كهدايا بمناسبة الأعياد.

الساعة الآن 01:53 AM.