منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


ما تميز به أندرويد عن بقية أنظمة تشغيل الاجهزة الذكية؟!




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
حقق نظام الاندرويد منذ إطلاقه من قبل جوجل إنتشاراً كبيراً على الاجهزة الذكية خاصة الهواتف المحمولة منها، وجاء التطوير للنسخة 4.0 والمعروف بإسم ساندويتش الأيس كريم ليزيد إنتشارها خاصة في ظل إعتماد أكثر من منتج للهواتف على ذلك النظام مثل سامسونج وHTC.

فالهاتف المنتظر من سامسونج Galaxy SIII يعمل بنظام أندرويد 4.0، وسبقه عدد من الهواتف التي حققت إنتشاراً في سوق الهواتف الذكية مما جعله منافساً قوياً لنظام iOS الذي تطوره آبل ويعمل به هاتفها الذكي آيفون، فما المميزات التي جعلت هذا النظام يلقى رواجاً كبيراً لدى المستخدمين.

سهولة نقل وتبادل الملفات
مما يضمنه نظام أندرويد هو عدم حاجتك إلى برمجيات متعددة لتشغيل ملفاتك او حتى نظام خاص لكي توصل هاتفك بالحاسب لنقل الملفات، فقط عليك توصيل الكابل بين الهاتف والحاسب وتبدأ في نقل الملفات، وفيما يتعلق بتبادل الملفات مع الهواتف والاجهزة الاخرى فخاصية Android Beam التي توفرها تقنية NFC كفيلة ببدء عملية النقل بنقرة واحدة.

تصفح بلا تعقيدات
بفضل نظام المزامنة الذي يوفره أندرويد مع متصفحي جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس يمكنك إستيراد مواقعك المفضلة على هاتفك الذكي وضمان تجربة تصفح بلا تعقيدات مثل تلك التي أعتدت عليها على أي جهاز أخر.

شاشة واحدة لكل تعاملاتك
يوفر أندرويد طريقة أفضل للتعامل مع التطبيقات من خلال وضع الأكثر إستخداماً لك على الصفحة الرئيسية لهاتفك، فتستطيع قراءة بريدك الإلكتروني والتواصل عبر فيس بوك مع سماع الموسيقى وتنظيم المواعيد كل هذا على صفحة واحدة.

لا حاجه لمزيد من كلمات السر
تميز نظام أندرويد بخاصية بصمة الوجهة تلك التي تتعرف على وجهك من أجل فتح وإغلاق هاتفك بدلاً من كلمة السر، تلك الميزة لم تعد الآن خاصة بأندرويد فقط بعد إعلان مطورو آبل عن تطبيق مماثل لتلك الخاصية في نظام iOS يدعى FaceVault، لكن رغم ذلك فالخاصية التي سبق بها أندرويد لاقت رواجاً كبيراً بين مستخدمي الهواتف الذكية وتلقى بفضلها الكثير من الإشادات.

دعم جوجل
عندما يطور جوجل نظام بالتأكيد سيدعمه بكل ما يملك من تقنيات وتطبيقات، وخير دليل تطبيق خرائط جوجل الذي يوفر لمستخدمي نظام أندرويد ملاحة ووصول للأماكن المرغوبة، أفضل بنظام تحديد المواقع GPS.

الساعة الآن 10:03 PM.