منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


إختراق «جودادي» رسالة لدعم حرية الانترنت




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع

أعلنت مجموعة أنونيموس، أشهر مجموعة قرصنة إلكترونية في العالم، مسئوليتها عن إختراق خوادم جودادي يوم الاثنين الماضي، وذلك في رسالة واضحة لدعم حرية الانترنت حسب وجهة نظرهم.

وأختارت مجموعة أنونيموس شركة جودادي التي تعد أحد أكبر مزودي أسماء النطاقات والخوادم في العالم، لمساندتها لقانونSOPA لمكافحة القرصنة على الانترنت والذي تعتبره العديد من مواقع المصادر المفتوحة في العالم وسيلة لتقييد حرية تبادل المعلومات على الانترنت.

وكان موقع ويكيبيديا، أكبر موسوعة على الشبكة العنكبوتية، قد قام بوضع صفحة سوداء سابقاً بدلاً من محتواه للإعتراض على هذا القانون الذي يعطي السلطة لإغلاق أي موقع ومحاسبة صاحبه إذا ما قام بنشر محتوى يخالف حقوق الملكية الفكرية أو حتى لم يضمن عدم نشر مستخدمي موقعه لهذا النوع من المحتوى.

وقالت مجموعة أنونيموس أنها قامت بإختراق خوادم جودادي وخدمة الـ DNS المسئولة عن تشغيل أسماء النطاقات التي يقوم الموقع بتقديمها لعملاءه، مما تسبب في تأثر الكثير من المواقع التي تستخدم الخدمة واضطر الشركة الأمريكية لكتابة رسالة عبر حسابها في توتير تؤكد لعملائها فيها أنها تعمل بأقصى جهدها للسيطرة على الأمر.

وكان الأختراق بمثابة رسالة قوية عبر شركة تعد أحد أكبر الشركات في مجالها بالعالم وليس في أمريكا فقط، حيث لم يقتصر التوقف على المواقع فقط بل على خدمات البريد الإلكتروني المستضافة على خوادم الشركة والتي تصفها الشركة بأنها مؤمنة تماماً!!.

وأكدت أنونيموس على رسالتهم عبر الاختراق برسالة واضحة عبر موقع تويتر تفيد بأن “من يدعم جودادي فهو يدعم الرقابة على الانترنت”، وذلك قبل ان تعود خدمات الشركة الأمريكية للعمل.

الساعة الآن 02:46 PM.