منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مايكروسوفت تطور نظارة ذكية تعمل بالواقع المعزز




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
اتخذت مايكروسوفت قرارها بانها لن تترك مجال صناعة وتطوير النظارات الذكية لمنافستها جوجل وحدها، بل قريباً ستطلق عملاقة البرمجيات الأمريكية نظارة ذكية خاصة بها.

وتسربت براءة اختراع تقدمت بها مايكروسوفت، تتمحور حول نظارة ذكية تنوي الشركة الأمريكية تطويرها وإنتاجها في الفترة المقبلة.

وحسب الصور المسربة من براءة الاختراع فإن النظارة ستستخدم تقنيات “الواقع المعزز” لعرض معلومات وبيانات عن أماكن وأشخاص موجودين بالواقع، للمستخدم الذي يرتدي النظارة.

ولم تتسرب معلومات كثيرة حول النظارة التي ستكون منافساً رئيسياً لنظارة جوجل الذكية، والتي اتاحتها -الشركة المالكة لأكبر محركات البحث على الانترنت- للبيع مقابل 1500 دولار في وقت سابق هذا العام.

ولكن في المقابل، حصلنا من مايكروسوفت على بعض التوضيحات حول تلك النظارة وبراءة الاختراع التي تم تقديمها في يوم 22 نوفمبر الحالي.

وتعتبر النظارة مخصصة بشكل أساسي لتعزيز تفاعل المستخدم مع أي أحداث يحضرها خاصة الفنية والرياضية، سواء كان يحضرها المستخدم المالك للنظارة بشكل فعلي أو يرى البث الخاص بها.

وتضمن النظارة عرض كافة المعلومات المتاحة عن الأجسام الموجودة في نطاق الرؤية حين يرتديها المستخدم، ويعمل مطورو مايكروسوفت على الا تزعج المعلومات المعروضة على النظارة بأي شكل من الأشكال مستخدمها وتتيح له رؤية واضحة للحدث الذي يشاهده.

يذكر أن أحد صور براءة الاختراع المسربة تكشف عن طريقة عرض المعلومات المعروضة على عدسة النظارة التي يرتديها المستخدم أثناء مشاهدته أحد مباريات رياضة “بيسبول”.

وتظهر المعلومات بجوار كل جسم من الأجسام الموجودة في نطاق رؤية المستخدم، وهي المعلومات التي ستقوم عرضها النظارة بعد استخدام أحد وسائل الاتصال -WiFi على سبيل المثال- لاستيرادها من الخادم المسئول.

شكرا لك



الساعة الآن 12:05 AM.