منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


نوكياء تختفي في عام 2013




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
وقع سقوط العملاق الفنلندي إذا لم يتخذ خطوات غير مسبوقة من أجل تغيير نمط المنافسه مع نظراءه في السوق كسامسونج وآبل الذي يسيطرون بشكل كامل على القمة، خاصة مع المشاكل التي تواجهها الشركة.

المشكلة الكبرى التي ستواجه نوكيا هي إعتمادها على نظام ويندوز فون وأنظمتها الشخصية كنوكيا بيلي وسيمبيان، خاصة في سوق الهواتف الذكية وهي الفئة الأكثر مبيعاً حالياً عند الإشارة إلى الهواتف المحمولة.

وجاء الإعتماد على نظام ويندوز فون من مايكروسوفت بمثابة مخاطرة من ستيفن اليوب المدير التنفيذي لشركة نوكيا، خاصة مع اتجاه المستهلكين لشراء أجهزة تعتمد على نظام أندرويد أو هواتف آيفون الخاصة بآبل الأمريكية.

وتضر تلك المخاطرة بنوكيا عند عرض أجهزتها العاملة بنظام مايكروسوفت في أسواق التجزئة التي يهدف أصحابها إلى الربح دون اي إعتبارات أخرى ليجعلهم بذلك أكثر طلباً للهواتف التي تعمل بأندرويد أو هواتف آبل.

ويجب على نوكيا في حال أرادت جلب المستهلك طرح أجهزة ذات تصميم عصري -وهواتفها لوميا تجربة تستحق الاستمرار عليها- وأكثر تلبيه لمتطلبات المستهلكين الذين يسعون لأجهزة ذات أسعار مناسبة تكون سهلة الإستخدام ومتعددة المميزات.

فالتحدي الذي يواجه الشركة يأتي في إستحداث سياسة تسويقية جديدة، ليس فقط بالإعتماد على الهواتف التي تصنع الضجة مثل هاتفها الجديد نوكيا 808 صاحب الكاميرا العملاقة 41 ميجابكسل بل عليها الوصول لقلوب المستهلكين وكل ذلك مع مواجهة المشاكل المالية التي تعاني منها الشركة.

تلك المشاكل دفعت نوكيا لتخفيض حاد في النفقات وصفقة أخيرة لبيع العلامة التجارية فيرتو(لصنع الهواتف الفاخرة) قد تساعد الشركة الفنلندية على التحرك بحرية.

شكراا يا حبيبى
الساعة الآن 12:15 AM.