منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


تحكم في هاتفك بدون لمس آخر ابتكارات سامسونج




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع


تتطور تقنيات التحكم بالهواتف النقالة بتسارع كبير. فقديما في اول ظهور للهواتف النقالة كان التحكم يتم عن طريق الازرار. ثم تطور ليصبح باللمس فقط. ثم أصبح باللمس والاهتزاز معا. وحاليا يتم التحكم في الهواتف الذكية عن طريق اللمس والاهتزاز والاوامر الصوتية ايضا. كما يوجد بعض الهواتف التي تتفاعل مع حركة العين أو اليد بدون لمس الهاتف على الإطلاق.

ولكن ابتكرت سامسونج طريقة جديدة تماما ربما نراها حاليا في افلام الخيال العلمي فقط, وهي التحكم عن طريق التفكير, مجرد التفكير. فتقنية التحكم هذه تعتمد على قراءة اشارات المخ عن طريق اداة يتم وشعها على الراس أو بجوار الاذن, وتحويل هذه الإشارات إلى أوامر يتم ارسالها إلى الهاتف لتنفيذها.

وهذه التقنية ربما تكون في مهدها الآن ولا يمكن استخدامها على نطاق تجاري واسع إلا بعد تطويرها واختبارها جيدا ودراسة تأثيرها الجانبي –إن وجد- على الإنسان. ولكنها تفتح الباب امام جيل جديد من طرق التحكم تقدم للإنسان رفاهية وراحة أكثر وتريحه حتى من استخدام يديه. كما انه ربما يتم استخدام هذه الطريقة ايضا في التحكم في أجهزة اخرى مثل التليفزيون الذكي والحواسب المكتبية واللوحية وربما الاجهزة المنزلية الذكية ايضا. كم أنت مبدع ايها الإنسان, وكم أنت كسول.

الساعة الآن 10:23 PM.