منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


المواقع الحساسة ثورة الإنترنت المستقبلية




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع



مع انتشار الإجهزة المختلفة التي نستخدمها عادة في الدخول على شبكة الإنترنت, مثل الحواسب المكتبية والمحمولة واللوحيةواللوحية الصغيرة والهواتف الذكية, اصبحت من أهم المشاكل حايا لمصممي مواقع الانترنت هي شكل مواقعهم على هذه الأجهزة المتنوعة. فمع تنوع هذه الأجهزة في حجم شاشاتها يتنوع شكل عرض الموقع من جهاز إلى آخر.

فالموقع المصمم لحجم الشاشات العريض ستكون طريقة عرضه على الأجهزة الصغيرة والهواتف الذكية غير مريحة, حيث سيكون أعرض وعلى المستخدم الحرك يمينا ويسارا حتى يعرض محتويات الموقع بالكامل. وهنا تظهر المواقع الحساسة لتحل هذه المشكلة.

والمواقع الحساسة أو المستجيبة (Responsive websites) هي مواقع تغير نمطها وطريقة عرضها حسب الجهاز المستخدم في تصفحها. حيث أنها تغير حجمها وأبعادها بصورة تلقائية إعتمادا عل حجم شاشة الجهاز المستخدم في تصفحها. وتلبي هذه النوعية من المواقع رغبة المصممين والمستخدمين على السواء في عدم تشوه الموقع وتغير موقع محتوياته بطريقة غير مريحة في حالة تصفحة من عدة أجهزة مختلفة.

ويعتمد تصميم هذه المواقع على تقنيات برمجة حديثة مثل HTML 5 و CCS 3والتي تحتوي على إمكانيات كبيرة في التصميم. ويتوقع الخبراء انتشار هذه النوعية من المواقع مستقبلا ولكن ربما ليس حاليا بدرجة كبيرة. فغالبية اصحاب المواقع غير مستعدين لإعادة بناء مواقعهم من جديد من أجل التقنيات الجديدة, وربما تكون المواقع التي تنشأ حاليا أو مستقبلا أكثر استعدادا لإستخدام هذه التقنية الجديدة والمفيدة.

الساعة الآن 11:19 PM.