منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


لماذا أصبح حجب المواقع الإباحية مستحيل




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع




منذ فترة ليست بالقصيرة تمت اثارة موضوع حجب المواقع الاباحية في مصر, فقد طالب مجلس الشعب (الذي تم حله لاحقا) من الحكومة حجب المواقع الاباحية في مصر, لما لها من أثار سلبية لا تخفى على أحد, بالإضافة إلى انها مرفوضة دينيا وأخلاقيا وإجتماعيا. ورغم هذا فمصر من الدول المتصدرة لزيارة هذه المواقع على مستوى عالمي, مما دعى إلى مناقشة هذا الموضوع أكثر من مرة.

وبعد ذلك تم إصدار حكم قضائي من القضاء المصري يقضى بإلزام الحكومة بحجب هذه المواقع في مصر, إلا أن رد وزارة الاتصالات المصرية أفاد بأن حجب هذه المواقع غير مجدي تقنيا, بالأضافة الى انه مكلف ماديا, حيث يتطلب توفر ما يربو على 100 مليون جنية مع بدء عملية الحجب بالإضافة إلى عدة ملايين شهريا.

ويعود السبب الرئيسي لعدم فائدة الحجب تقنيا أن هناك العشرات بل والمئات من التقنيات والبرامج والمواقع التي توفر خدمة الدخول على المواقع المحجوبة بسهولة, سواء كان عند المستخدم خبرة تقنية أم لا. كما أن هذه البرامج والتقنيات كثير منها مدفوعة, ولكن بعضها مجانية. مما يجعل هذه المواقع سهلة الوصول لاي شخص مهما كان وضعه الاجتماعي او المادي.

كما أن هذه التقنيات والبرامج تتطور يوما بعد يوم لتتحايل على عمليات الحجب بشكل مستمر. مما يجعل عملية الحجب صعبة جدا ان لم تكن مستحيلة. ويكمن الحل كما قال المهندس هاني محمود وزير الاتصالات, في توعية الناس بمختلف الطرق عن خطورة المواقع الاباحية , وبشكل خاص الاطفال في سن صغيرة, حتى لا يقعوا في براثن مثل هذه المواقع المدمرة.

الساعة الآن 08:49 PM.