منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


عن كوارث التصوير الرقمي نتحدث




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع



تتسابق الشركات العالمية المتخصصة في انتاج الكاميرات الرقمية في تقديم كل ما هو جديد في مجال الكاميرات الرقمية . فهناك من الشركات من تركز على دقة وجودة الصور وأخرى تركز على السعة التخزينية للكاميرا, بينما شركة ثالثة تعتمد على تقديم احجام صغيرة جدا للكاميرات وأخرى تحاول جمع كل هذه الصفات في كاميرا واحدة.

ولكن وللأسف الشديد فهناك بعض الشركات التي تقدم أشكالا وأنواعا من الكاميرات التي تتيح الفرصة لبعض الاشخاص لاستخدامها إستخداما خاطئا. بل أن بعض الكاميرات مصنعة خصيصا لإنتهاك خصوصية الآخرين وكشف اسرارهم وخصوصياتهم. فمن الكاميرات دقيقة الحجم والتي يتم وضعها في أماكن غير منظورة لتصوير الناس دون علمهم, إلى الكاميرات التي تستخدم الاشعة تحت الحمراء في كشف ما تحت ملابس البشر, ومرورا بالكاميرات التي تضع رتوش وإضافات على الصور والفيديوهات بحيث تبين عكس حقيقة ما تم تصويره.

وتعد هذه الامثلة من الكاميرات الرقمية الموجودة في الاسواق مثالا حي على سوء إستخدام التكنولوجيا في حياتنا اليومية. ولا نحتاج أن نقول أن مثل هذه الكاميرات يتم استخدامها في مالا تحمد عقباة من الجرائم والفضائح وكشف اسرار الناس والتعدي على خصوصياتهم بشكل يخالف القانون وحتى الأديان والاعراف. ولكن ربما يكون المكسب لدى هذه الشركات, وخاصة الصينية منها, أهم من إستخدام منتجاتهم في تدمير حياة بعض البشر.


الساعة الآن 03:36 PM.