منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


.:"ْ ْ ْ مــزايـا و عـيـوبــ ويــنــدوز 8 ْ ْ ْ":.




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
الــسـلام عـلـيـكـم ورحـمـه الله وبـركـاتـه


اقـــدام لـكـم مزايا وعـيـوب ويـنـدوز 8 :)






نظام ويندوز 8 الجديد سيغير معني نظام التشغيل الذي اعتدنا عليه من مايكروسوفت وهو الشريط السفلي والايقونات الكثيرة على سطح المكتب وبدلا من كل هذه العناصر سيأتي النظام الجديد بواجهة مستخدم تشتمل على اقسام كبيرة الحجم بالإضافة إلى العديد من البرامج والتطبيقات المشهورة في عالم الهواتف الذكية فضلا عن اختفاء زر ابدأ .

وقال بعض الخبراء فى انظمة التشغيل عن ويندوز 8 ” تعتبر الشاشة الرئيسية الجديدة في واقع الأمر مجرد اضافة لنظام ويندوز 7 لانه خلف الشاشة الجديدة المحتوية على الاقسام لا تزال هناك الواجهة القديمة لنظام الويندوز التي يمكن الوصول إليها من خلال الضغط على زر الويندوز مع زر D “






توحيد النظام
وأشار الخبراء إلى أن سبب كل هذه التجديدات في نظام الويندوز يرجع إلى الانتشار الكبير للحواسب اللوحية موضحا انه من المحتمل في السنوات القادمة ستكون الغلبه للحواسب اللوحسة عن الكمبيوتر العادي هذا ما دفع شركة مايكروسوفت إلى الاستجابة لهذا الأمر .

ولذلك فإن نظام ويندوز 8 يعتبر محاولة من مايكروسوفت لتوحيد النظام الذي سيعمل مع الكمبيوتر واللوحي فى نفس الوقت وبالتزامن مع إطلاق ويندوز 8 ستقوم شركة مايكروسوفت بطرح الإصدار RT المخصص لمعالجات ARM التي يتم تركيبها في أغلب الحواسب اللوحية المتوافرة في الأسواق وبالإضافة إلى فمن المتوقع طرح أول هاتف ذكي مزود بنظام ويندوز فون 8 قبل نهاية العام الجاري.





وإذا اعتمد المستخدم على نظام تشغيل الويندوز الجديد في جميع أنواع الأجهزة التي يستعملها فسوف يستفيد من توحيد طريقة الاستعمال على هذه الأجهزة. ولكن على الجانب الآخر فإن اعتماد المستخدم على نظام تشغيل واحد يمكن أن يمثل مصدرا للمخاطر الأمنية.

ويعلل البروفيسور هارالد غورل الالماني قائلا نظرا لأن التقنية الأساسية لنظام ويندوز 8 تكون واحدة على جميع الاجهزة فإنها تتيح نافذة أكبر لهجوم البرامج الخبيثة والفيروسات علي جميع الاجهزة .

وتعديل واجهه النظام جائت من مايكروسوفت لتناسب العمل على الحواسب باللمس وايضا سيتمكن المستخدم من التحكم في نظام ويندوز 8 الجديد عن طريق الفأرة ولوحة المفاتيح التقليدية، ولكن الأمر قد يحتاج إلى بعض التغييرات البسيطة في طريقة الاستعمال.




صعوبة الاستخدام

فى النظام الجديد ويندوز 8 يحتاج المستخدم الى بعض التدريبات ليتمكن من التنقل بين العديد من البرامج المفتوحة بدون وجود شريط المهام وفى تحديات مع ويندوز 8 اثارت المجله الالمانيه سي في عدم اعجابتها باستخدام الفارة فى ويندوز 8 وان فيها بعض الكسور الجافة وقد نقدوا واجهه المستخدم الجديدة انها لا تتلائم مع بعضها البعض .





مميزات ويندوز 8

يمكن لجهاز الكمبيوتر ان يقلع اسرع بكثير مع نظام ويندوز 8 ويمكنك ان تقوم بالتحويل من نظامك الحالي الى نظام ويندوز 8 نظير 40 دولار اذا كنت داخل الولايات المتحدة الامريكية واذا لم تعجبك وجهه المستخدم فيمكنك ان تعود مرة اخري الى النظام القديم سواء كام فيستا او 7 او اكس بي .





ويشتمل الإصدار الاحترافي ويسمي ويندوز 8 برو على بعض وظائف الشبكة الاضافية وكذلك وظيفة تشفير الملفات مقارنة بالإصدار الاساسي علاوة على توافر ويندوز ميديا سنتر كبرنامج إضافي للاصدار الاحترافي فقط.

ويؤكد الخبراء ان نظام ويندوز 8 سيعمل بدون أية مشاكل على الأجهزة المزودة بنظام ويندوز 7 ومن يرغب في تجريب نظام ويندوز 8 الجديد بنفسه فإن شركة مايكروسوفت تقدم الإصدار Release Preview بشكل مجاني حتي 15 يناير القادم .

الساعة الآن 09:17 AM.