منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


توقعات بنمو سوق أمن تكنولوجيا المعلومات 18% سنويًا




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع



أصدر خبراء في قطاع أمن تكنولوجيا المعلومات والشبكات تقريرًا يتوقع أن يصل حجم الإنفاق على قطاع تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط إلى 20 مليار دولار في العام الجاري، بمعدل نمو سنوي قدره 10%. كما من المتوقع أن ينمو حجم الإنفاق على سوق أمن الشبكات في المنطقة بوتيرة مماثلة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 18% بين عامي 2012 و 2018.

وبهدف تلبية الطلب المتزايد في المنطقة على الخدمات والحلول والمنتجات الأمنية، أعلنت “فيرست لأمن المعلومات” (FIS)، وهي إحدى الشركات المتخصصة بتوفير مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات الأمنية المتوافقة مع أحدث المتطلبات الدولية والمعايير الصناعية، عن توقيعها إتفاقية شراكة مع “أديا” (Adeya)، وهي إحدى الشركات السويسرية الرائدة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات والإتصالات التي تضم نخبة من خبراء علم التشفير ومهندسي الاتصالات المحمولة ومصممي البرمجيات والأجهزة الذين يملكون خبرة كبيرة في تطوير نُظم المشاركة المحمولة الآمنة.

ويُعزى النمو الكبير الذي يشهده سوق أمن الشبكات في المنطقة، وفقًا للتقرير، لمجموعة من العوامل الرئيسية مثل الاستثمارات الحكومية الضخمة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والترويج الإستهلاكي لمبادرة “إجلب جهازك الخاص” في الشركات وزيادة قدرة الموظفين على الوصول لبياناتهم أثناء التنقل وخارج المكتب. كما أبدت الشركات والمؤسسات العاملة في المنطقة رغبة كبيرة في تعزيز بنيتها التحتية الأمنية، حيث بات تكنولوجيا المعلومات عنصرًا أساسيًا في عملياتها اليومية.

كما توقع التقرير أن تشكل سياسات الامتثال التنظيمي المحرك الرئيسي لنمو سوق أمن الشركات في المنطقة. ويتوقع أن تساهم عوامل أخرى مثل التقارب التقني والحوسبة السحابية وزيادة إعتماد تطبيقات الويب في زيادة نشر الأجهزة الأمنية المتكاملة في المنطقة خلال السنوات الست المقبلة.

إلى ذلك، قال الدكتور طاهر الجمل، الرئيس التنفيذي لـ “فيرست لأمن المعلومات”، أن أمن تكنولوجيا المعلومات بات هاجسًا كبيرًا يشغل بال الشركات والمؤسسات في الخليج العربي. إنّ إعتماد المنتجات والحلول الأمنية العالمية المستوى لحماية البنية التحتية التقنية لأي مؤسسة لا يجنبها إحتمال وقوع الهجمات السيبرانية فحسب، وإنما يمنح هذه المؤسسات والشركات ثقة كبيرة مردها أنّ بياناتها الحساسة والهامة آمنة ومحمية. وفي ضوء التوقعات بنمو حجم الإنفاق على سوق أمن تكنولوجيا المعلومات 18% سنويا بين عامي 2012 و2018، وتعتزم الشركة لعب دور محوري من خلال تلبية طلب المؤسسات والشركات في المنطقة على حلول التوثيق وإدارة الهوية وحماية المحتوى والخدمات الأمنية المتخصصة وخدمات التدريب على أمن المعلومات والعلوم الجنائية في الحاسب الالي الرقمي. علاوة على ذلك، تتيح هذه الشراكة مع “أديا” توسيع نطاق حضور “فيرست” في قطاع الخدمات المصرفية والمالية والتأمين وتوفير باقة من حلول أمن المعلومات المتنقلة التي تتميز بموثوقية وكفاءة عالية.

من جهته، قال هربرت سي. لوثهولد، الرئيس التنفيذي لـ “أديا”: “تفتح هذه الشراكة مع “فيرست لأمن المعلومات” آفاقًا واسعة أمام “أديا” للترويج لخدماتنا ومنتجاتنا على مستوى مختلف القطاعات في المنطقة لا سيّما قطاعات الخدمات المصرفية والمالية والتأمين. ويمثل الأمن أحد الجوانب الهامة لأية شركة بغض النظر عن حجمها أو طبيعة نشاطها. ومن خلال العمل عن كثب مع “فيرست لأمن المعلومات”، تعد الشركة عملائها بأن توفر كافة الحلول والمنتجات التي تحمي عملياتهم والبنية التحتية المؤسسية لشركاتهم وأن يكونوا دائمًا متقدمين خطوة نحو الأمام لتجنب التهديدات والهجمات الإلكترونية.

الساعة الآن 06:28 PM.