منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتديات القلب المفتوح > مشاكل المراهقة الشباب
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


كيف تتذوق الفتاة المراهقة حلاوة الحياة ..؟؟




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع


كيف تتذوق الفتاة المراهقة حلاوة الحياة ..؟؟






الحياة ملئية بالأسرار والأشياء التى تبدأ الفتاة فى اكتشافها مع بداية مرحلة المراهقة فتبدأ الفتاة المراهقة فى التعرف على الحياة والغوص فى اعماقها واكتشاف الناس وفك الغاز اسرار الحياة ولكن لقله خبرة الفتاة المراهقة فكثير ما تنخدع فى الوات الحياة البراقة ولا تستطيع النجاح فى مدرسة الحياة وتشعر وقتها الفتاة المراهقة باليأس والأكتئاب وان طعم الحياة مر لا تستطيع تذوقه او تحمل مرارته .

وهناك عوامل كثيرة تجعل الفتاة غير قادرة على تذوق حلاوة الحياة فى مرحلة المراهقة ليست فقط قلة خبرة الفتاةالمراهقة ولكن ايضا خوف الفتاة المراهقة من الفشل فى الحياة يخلق حاجز بين الفتاة المراهقة وبين الحياة ويجعلها غير قادرة على اكتشاف الحياة بسلبياتها وايجابيتها الى جانب ان الفتاة فى مرحلة المراهقة تكون عير قادرة على معرفة ما الذى تريده من الحياة فتبدأ بالتخبط ورؤية اقبح وجوه الحياة ولا ترى منها الوجه الناعم الرقيق .

ولذلك دعونا نحاول ان نساعد الفتاة المراهقة على ان تدخل مدرسة الحياة من اوسع ابوابها حيث نعرض لها اهم الطرق التى تساعد الفتاة المراهقة على تذوق حلاوة الحياة .








1- الحياة لا تفتح ابوابها امام الجاهل الغير قادر على رؤية جوانب الحياة المختلفة لذلك يعتبر التعلم والثقافة من اهم الاشياء التى تجعل الفتاة المراهقة قادرة على رؤية حقيقة الحياة والتعرف على اسرارها ورؤية الوجه الرائع من الحياة كما انه يساعد الفتاة المراهقة على التعرف على الجانب المظلم من الحياة حتى تعرف قيمة حلاوة الحياة وتستطيع تذوقه والتمسك به .

2- الحياة ماهى الا مجموعة من الايام والساعات والدقائق وأذا لم تستطع الفتاة المراهقة ان تستثمر كل دقيقة فى هذه الحياة فلن تستطيع الفتاة المراهقة ان تتذوق حلاوة الحياة او ان تعيشها بشكل صحيح لذلك يجب على الفتاة المراهقة ان تعرف قيمة الوقت وتعرف جيدا كيف تستثمر هذا الوقت لأن الدقيقة التى تمر فى العمر لا يمكن ان تعوض وحتى تستطيع الفتاة فى مرحلة المراهقة ان تتذذق حلاوة الحياة عليها ان تعرف كيف سوف تقضى كل دقيقة فى حياتها وتفعل فيها شئ مفيد .

3- الحياة مشاركة وهذا ما يجب ان تدركه الفتاة المراهقة جيدا فالمشاركة هى التى تعطى الى الحياة مذاقها الخاص والانانية تفقد الفتاة المراهقة الاحساس بالحياة او تذوق حلاوة الحياة ولذلك يجب ان تتعلم الفتاة المراهقة فن المشاركة وكيف يمكنها ان تتقاسم وقتها وسعادتها وحياتها مع الاخرين فالحياة مليئة بالاشخاص الذي يعطون مذاق رائع الى الحياة وعلى الفتاة المراهقة ان تتعلم كيف تشارك هؤلاء الاشخاص مذاق الحياة الرائع .

4- لا احد يستطيع ان يعيش فى هذه الحياة فى جزيرة منعزلة بعيدا عن الناس ولا يحتك بهم فلا معنى واو مذاق للحياة أذا خلت من الناس ولذلك يجب ان تتعلم الفتاة المراهقة فن الاتصال مع الناس والطرق الصحيحة لأختيار الاصدقاء والاشخاص الذين تتشارك معهم الفتاة الحياة وتستطيع معهم ان تشعر بحلاوة الحياة .

الحياة مليئة بالصعاب والمشاكل وعلى الرغم كن ذلك لها سحرها الخاص ومذاقها المميز الذى يجب ان تعرف الفتاة المراهقة كيف يمكن ان تتذوق هذا المذاق الرائع للحياة وان تدرك الفتاة المراهقة ان الليل يتبعه نهار وكذلك الحياة كما يوجد بها المشاكل والصعاب يوجد بها الفرحة والسعادة وعلى الفتاة المراهقة ان تقرر اى جانب تود ان ترى من هذه الحياة .





الفتاة المراهقة تجد من ينصحها انه لايحبها
صح لسانك
بان تعرف الله عزوجل سبحانه
جزاك الله خير