منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


10 خدع يمكنك القيام بها باستخدام الفيسبوك




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع



1. شاهد الصور في وضعية الشاشة الكاملة
يمكنك تصفح صور الفيسبوك في وضعية الشاشة الكاملة، وذلك من خلال الدخول علي ألبوم الصور والضغط علي أول صورة ثم حرك الماوس فوق الصورة وسوف تظهر لك قائمة علي طول الجزء السفلي من الصورة.
انقر علي “Options” وسوف تري خيار “Enter Fullscreen”، والآن يمكنك التصفح مع خلفية سوداء نظيفة. للعودة إلي الوضع العادي اضغط علي مفتاح Esc أو علامة “X” الموجودة في أعلي يسار الصفحة.




2. اخفي ما تقرأه
إذا كنت تحب تطبيقات القراءة الاجتماعية الخاصة الفيسبوك ، ولكنك لا تريد نشر ما تقرأه علي العامة يمكنك ضبط الإعدادات وفقاً لذلك.
بالنسبة للتطبيقات التي تستخدمها بالفعل، توجه إلي “Account Settings” من القائمة المنسدلة بجوار “Home” في أعلي يسار الشاشة ومنها إلي علامة التبويب “Apps”.
الآن انقر علي “Edit” علي يمين التطبيق، في المربع الذي سيُفتح سوف تري “Posts on your behalf – Who can see posts this app makes for you on your Facebook timeline?” – استخدام القائمة المنسدلة لاختيار “Only me”. ويمكنك اتباع هذه العملية عند اشتراكك في تطبيقات جديدة.




3. اصنع قائمة لاهتماماتك
هل استفدت من وظيفة القوائم الخاصة الفيسبوك ؟ بطريقة مشابهة لقوائم تويتر، يمكنك القيام بانشاء قائمة تعتمد علي اهتماماتك ثم قم بالحاق المواضيع التي تلقي اهتمامك فيها.
لانشاء القائمة اضغط علي “More” الموجودة بجوار قسم “Interests” في قائمة صفحتك الرئيسية. ثم اضغط علي “Add Interests” ومنها “Create List”.
قائمتك يمكن أن تتألف من أشخاص، اشتراكات وأصدقاء. وبمجرد أن تقوم بإنشائها يمكنك جعلها خاصة أو مشاركتها مع الآخرين.



4. زود خريطتك بالصور
يمكنك إضافة المواقع إلي الصور التي قمت برفعها علي الفيسبوك ، مما يجعل خريطتك تظهر جميع الأماكن التي قمت بزيارتها بالصور.
لإضافة الصور للخريطة اضغط علي مربع “Photos” تحت الصور الخاصة بك واختار “Add Photos to Map”. سوف تتمكن بعد ذلك من التجول بين صورك وإضافة البيانات الجغرافية المتعلقة بها.





5. تغيير مكان الصورة في التايم لاين
إذا كنت تريد أن تجعل التايم لاين الخاص بك يبدو في أجمل مظهر، يمكنك ضبط وضع الصورة الخاصة بك وكيفية ظهورها. إذا كانت الصورة بعيدة عن المنتصف أو المنظر الأساسي لها غير واضح، قم بإعادة وضعها لتبدو بشكل أفضل.
انقر علي “Edit or Remove” من أيقونة القلم الموجودة في أعلي اليمين واختار “Reposition Photo” اضغط ثم اسحب الصورة حتي تكون في الوضع المناسب.





6. ادخل علي الفيسبوك بدون أن يراك أصدقائك
للدخول في وضعية offline وعدم الظهور للأصدقاء هو أمر سهل. فقط اضغط علي اسم الشخص من نافذة المحادثة كما لو كنت علي وشك بدء محادثة ثم اضغط علي رمز الترس في أعلي اليمين. من القائمة اضغط علي “Go Offline to”.





7. الموافقة المسبقة علي جميع Tags
اختار “Privacy Settings” من القائمة المنسدلة في أعلي يمين الصفحة ومنها اضغط علي “Edit Settings”.
ابحث عن “Review posts friends tag you in before they appear on your Timeline” و “Review tags friends add to your own posts on Facebook” وقم بتفعيلهم الاثنين.




8. اخفي المحتويات المزعجة
ما يظهر في أخبار صفحتك علي الفيسبوك هو نتاج الكثير من النقاش، ولكن هذا الأمر يمكن السيطرة عليه إلي حد ما.
من الصفحة الرئيسية اضغط علي أيقونة القلم التي تظهر عند تحريك الماوس فوق “News Feed” واختار “Edit settings”. ومن هناك يمكنك إخفاء المشاركات القادة إلي صفحتك من بعض الناس أو بعض التطبيقات أو بعض الصفحات المعينة.





9. قم بانشاء مجموعة سرية
يمكنك انشاء مجموعة “سرية” علي الفيسبوك والتي يمكنك أنت وأصدقائك الذين تختارهم مشاركتها ورؤيتها.
لبدء مجموعتك السرية، اضغط علي “More” الموجودة بجوار منطقة “Groups” في صفحتك الرئيسية. اختار “Create Group” في الصفحة التالية. بمجرد أن تدخل اسم المجموعة، اختار أيقونة لها وقم بإضافة الأصدقاء ثم اختار “secret”. سوف تري الآن مجموعتك الجديدة تحت منطقة “Groups” في صفحتك الرئيسية. اضغط عليها لإضافة التدوينات ورؤية محتوا





10. قم برفع الصور بجودة عالية
رفع صور الفيسبوك الافتراضي ليس مضبوط علي الدقة العالية. لذا، إذا أردت التأكد من أن صورك ترفع بأعلي جودة ممكنة اضغط دائما علي خيار “High Quality” عندما تقوم برفع الصور.

الساعة الآن 11:27 PM.