منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


كيف تقوم بتحضير جهازك لاستقبال نظام التشغيل ويندوز 8




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع




لقد اصبح ويندوز8 متاح الان للجميع بسعر لا يتجاوز 40 دولار، كما ان الترقية للنظام الجديد سعرها معقول جدا ومغري للجميع. لذا، اذا كنت تفكر في الترقية الي احدث نظام تشغيل من مايكروسوفت، فقد حان الوقت لبدء التحضيرات الخاصة بذلك.

ان وجود خطة للترقية يمكنها مساعدتك في تخفيف العديد من المخاطر التي تنطوي عليها عملية ترقية نظام التشغيل الاساسي. وفيما يلي بعض المقترحات للمساعدة في الترقية بسلاسة للنظام الجديد ويندوز8

1-تحقق من توافق نظامك:

اول شيء يجب عليك القيام به هو التحقق من جهازك لتري اذا كان يستطيع تشغيل نظام ويندوز 8 بشكل صحيح ام لا. ومتطلبات التشغيل الخاصة بنظام ويندوز 8 هي كالتالي:

المعالج: 1 جيجا هرتز أو أسرعالرام: 1 جيجا بايت بالنسبة لدقة (32-bit) أو 2 جيجا بايت بالنسبة لدقة (64-bit)المساحة المطلوبة: 16 جيجا بايت بالنسبة لدقة (32-bit) أو 20 جيجا بايت بالنسبة لدقة (64-bit)كارت الشاشة: كارت شاشة قادر علي تشغيل DirectX 9 مع مشغل WDDM
لاستخدام متجر الويندوز الجديد، سوف تحتاج لدقة شاشة علي الأقل 1024 * 768 بيكسل. ولالتقاط الصور من التطبيقات سوف تحتاج لدقة 1366 * 768 بيكسل علي الأقل.

ويجب ان تقوم ايضا بتشغيل مساعد الترقية لويندوز 8 ” Windows 8 Upgrade Assistant” للتأكد من جاهزية نظامك لاستقبال ويندوز8 . كما يمكنك التحقق من مركز توافق ويندوز 8 Windows 8 Compatibility Center للتحقق يدوياً من جاهزية جهازك وبرامجك لاستقبال النظام الجديد.

2-قم بتجميع مكونات جهازك:

ربما يكون ويندوز8 غير مناسب لبعض مكونات جهازك، خصوصا اذا كانت المكونات قديمة جدا لذا، إذا قام مساعد الترقية Windows Upgrade Assistant بالاشارة الي بعض المكونات مثل كارت الشاشة، كارت الصوت او الطابعة فيجب ان تقوم بتغييرها الي النسخة الاحدث. والاجهزة التي تعمل علي نظام الفيستا، لديها فرصة كبيرة للعمل عليويندوز8

3-قم بتنظيف جهازك:

اذا قمت بتنظيف جهازك فان ذلك سوف يساعد في تسريع عملية الترقية وسوف يسمح لنظام التشغيل الجديد ويندوز8 بالعمل بسلاسة. لذا، قم بتوفير مساحة كافية علي جهازك، وتحقق من امان النظام وقم أيضا بتنظيف الجهاز نفسه من الغبار او ما شابه ذلك.

4-قم بحفظ نسخة احتياطية من ملفاتك الشخصية:

لا تخاطر بفقدان بياناتك الشخصية اثناء عملية الترقية. لذا، قم بحفظ نسخة احتياطية من ملفاتك، صورك، فيديوهاتك وملفات الموسيقي الخاصة بك علي محرك أقراص خارجي وتأكد من أنه غير متصل بالجهاز عند إجراء عملية الترقية. ولا تنسي حفظ البريد الالكتروني الخاص بك ايضا إذا كنت تستخدم منظم بريد علي سطح المكتب، ولن يضرك أيضا حفظ نسخة اضافية من المواقع المفضلة الموجودة علي متصفحك.

5-قم بجمع برامجك ومفاتيح التراخيص:

اذا كنت تقوم بالترقية من نظام ويندوز XP او ويندوز فيستا، فسوف تضطر لاعادة تثبيت البرامج الخاصة بك. لذا، قم بعمل قائمة بالبرامج التي تريد اعادة تثبيتها وتأكد من وجود ملفات التثبيت – وقم ايضا بجمع مفاتيح التراخيص الخاصة بهذه البرامج. بعد ان تقوم بجمع برامجك كلها قم بحفظها علي فلاشة لتكون سهلة التركيب عند تنصيبها مرة اخري.

6-الغاء مصادقة او تعطيل البرامج:

بعض البرامج مثل الاي تيونز وادوبي فوتوشوب تتطلب منك الغاء مصادقة جهاز الكمبيوتر الخاص بك او تعطيل الترخيص قبل السماح لك باعادة تثبيتها مرة اخري. لذا، تأكد من ايقاف ترخيص هذه البرامج كي تتمكن من اعادة تثبيتها مرة أخري بدون متاعب.

7-قم بتدوين كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي:

من السهل نسيان كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي اذا لم تكن استخدمتها منذ فترة او إذا كان هناك شخص اخر قد قام باعدادها لك. لذا، تاكد من حفظها قبل ان تقوم بعملية الترقية او استخدم كابل الانترنت حتي تتمكن من معرفة كلمة المرور.

8-قم بعمل نسخة من نظامك القديم قبل الترقية:

اذا حدثت اي مشكلة اثناء الترقية وفشلت العملية، فربما تكون العودة مرة اخري لنظامك القديم هو الخيار الوحيد أمامك. لذا قم بعمل نسخة من نظامك باستخدام Norton Ghost أو Clonezilla أو Acronis True Image حتي تتمكن من العودة مرة اخري للنسخة القديمة من نظامك في حال حدوث اية مشاكل. وهنيئا عليكم ويندوز8 ..

الساعة الآن 10:09 AM.