منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتدى العامة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


لماذا يا نوكيا ؟




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
لماذا يا نوكيا لا تنظمي الى نظام انذرويد ؟

انا من محبي شركة نوكيا وقد كانت معظم اجهزتي من هذا العملاق من اول يوم وحتى الان ولكن اصبح كلام الشارع كثير على اجهزة معينة التي تتمتاز بنظام معين حيث نلاحظ في الاونة الاخيرة تقدم بعض الشركات بكثرة مبيعاتها حيث تقدم اجهزتها بنظام انذرويد ، وسوف اتكلام قليل على هذا النظام لغرض التعرف عليه وليس لغرض الدعاية ولماذا لاتقوم هذه الشركة التي كانت نصيب مبيعاتها في وقت من الاوقات اكثر من 70% ؟

التعريف بهذا النظام :- أندرويد هو نظام مجاني مفتوح المصدر مبني على نواة لنيكس صمم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس , يتم تطوير الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة جوجل.

دى الأندرويد :- مجتمع ضخم من المطورين الذين يقومون بكتابة وتطوير البرامج والتطبيقات للأندرويد، ويعتمدون بشكل أساسي على الكتابة بلغة الجافا.


جوجل بلادي : وهو متجر متاح علي الإنترنت وكتطبيق على هواتف أندرويد يدار بواسطة جوجل. في سبتمبر 2012 ، وصل عدد التطبيقات المتواجدة بالمتجر 675,000 تطبيق وعدد التحميلات 25 مليار تحميل.


يعد الأندرويد حاليًا النظام الأكثر انتشاراً بـ 500 مليون جهاز مفعل ونسبة مشاركة بالسوق بنسبة 62%، والأسرع انتشارًا ب1.3 مليون هاتف جديد يفعل كل يوم .


وفي الاونة الاخيرة ترجعت مبيعات هذه الشركة بشكل ملفت للنظر هل لقلة التطوير في اجهزتها والا في انظمتها ؟


ارجوا المشاركة و شكراً

ال Windows Phone هو أفضل بكثير من ال Android ومميزات وتخصيص أكثر.

لماذا لم تلفت الأنظار إلى الــ Nokia Windows Phone؟؟؟؟

ويندوز فون :-
نظام تشغيل هواتف ذكي ما زال تحت التطوير والتحديث من قبل شركة مايكروسوفت رغم أنه تم طرحه في الاسواق على عدة أجهزة ولكن بلغات محدده ليست من ضمنها اللغة العربيه. صدر النظام 21 أكتوبر 2010 في أوروبا، أستراليا، نيوزيلاندا و 8 نوفمبر 2010 في الولايات المتحدة وكندا وأخيراً في أسيا أول 2011. مع ويندوز فون مايكروسوفت تقدم لك نظام متكامل بواجهه مميزة تمسى (الميترو) وهي فريدة من نوعها.
طورت نوكيا كثيرا من أنظمة الهواتف ومنها نظام التشغيل [S40'] المخصص للهواتف رخيصة الثمن والهواتف الغير ذكية، ونظام s60 الذي تم أعادة تسميته ب[سمبيان]ثم تم تغيير اسمه الى (نوكيا بلي nokia belle) والنظام الثالث هو مايمو الذي تم دمجه مع نظام أنتل موبيلن لإنتاج النظام المشترك [ميغو] وقد تخلت نوكيا عن هذا النظام وتنتج نوكيا هواتف لوميا التي تشتغل بنظام الويندوز فون windows phone وهو نظام من انتاج مايكروسوفت وانتجت نوكيا مؤخرا هواتف لوميا الجديدة بنظام ويندوز فون 8 ومنها هاتف لوميا 920 و لوميا 820.
وتعتبر (نوكيا) من أشهر شركات الجوالات في كثير من دول العالم والدول العربية.ا لا ان شعبيتها فى انخفاض نتيجة تفوق شركتى ابل و سامسونج فى انتاج هواتف ذكية حديثة.

الساعة الآن 06:42 PM.