منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتديات الاسرة العربية > حواء
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


أكثر المشاكل التي يعاني منها الأطفال الرضع وحلولها




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
أكثر المشاكل التي يعاني منها الأطفال الرضع وحلولها، ما هي؟




بالرغم من شكلهم اللطيف والجميل يمكن أن يشكل صراخ الأطفال الرضع والمواليد الجدد، نوبات أرق وتوتر لأي شخص قريب منهم. ولأنهم جدد على هذا العالم كما أنت جديدة الى عالمهم. نقدم لك بعض الحلول العملية لتهدئتهم وعلاج مشاكلهم بسهولة.


المغص


أصعب ما يمكن أن يصاب به الطفل الرضيع. ويمكن أن يبدأ خلال الأسابيع الأولى الثلاثة بعد الولادة، ويستمر لمدة أقصاها أربعة شهور. هذا الألم في معدة الطفل الرضيع يمكن أن يكون سببه الحليب، ولكن قد يكون سببه تغير طبيعة الاكل بالنسبة للطفل الرضيع الذي اعتاد الحصول على التغذية داخل الرحم بدون تعب أو جهد. أولا، يجب أن تقومي بتدليك دائري على معدة الطفل الرضيع. ثم تقديم حمية خالية من الألبان الحيوانية. وأخيرا، وضع الطفل على بطنك ليشعر بالدفء والحنان.


البثور
تماما مثل بعض الأطفال الأكبر سنا يمكن أن تندلع البثور عند بعض الأطفال الرضع، وإذا حدث ذلك فيجب أن تحافظي على جلد طفلك نظيفا باستعمال الماء الدافئ. ولا حاجة لإستعمال الدواء، فقد يزول بعد بضعة أسابيع.


الجلد الجاف


لقد عاش طفلك الرضيع داخل وسط مائي لفترة طويلة، وعندما خرج الى العالم تعرض للهواء مما سبب جفاف جلده الطري والندي. لا تنزعي بقايا وأطراف الجلد الجاف. سيسقط لوحده. إستعملي منشفة ونظفي جلدك قليلا على أساس يومي. ثم، ضعي مرطب طبيعي خال من الرائحة.

اللسان الحليبي
يمكن أن يتحول لسان الطفل الرضيع الى قشرة سميكة من الحليب. والحل هو تنظيف لسان الرضيع بمنشفة رطبة وناعمة تماما كما ننظف أسناننا ولساننا.
الساعة الآن 04:17 PM.