منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > مملكة الطبيعه > عالم الحيوان
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الفيل الأفريقي African Elephant




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
!! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته !!



الحيوان الضخم الفيل الأفريقي بالتحديد
يقولك الفيلة الأفريقية هي أكبر الثدييات البرية على الأرض وهذي المعلومه عندكم اكيد . آذانها كبيرة تساعدها على إبقاء باردة في مناخ حار الأفريقية واذا هذي تعرفوها هم بطق راسي وبقولك اطلع احسن لاتكمل القرائه

واذا هذي المعلومة تعرفها خلاص بتهاوش معك يقولك هي أكبر بقليل من أبناء عمومتها الفيله الآسيوية ويمكن تحديدها من قبل اذنها أكبر وتبدو الى حد ما مثل قارة افريقيا سبحان الله. الفيلة الآسيوية أصغر وأذنان مستديرتان، سبحان الله ياأخوان اذنها الكبيرة علشان تبرد عليها في صحراء افريقيا الحارقة ويقولك الفيله تقطع مسافات طويلة علشان الماء لا اله الا الله وهي من الحيوانات الي تستمتع في اللعب بالماء فتغمر جسمها بالكامل وترفع خرطومها خارج الماء لكي تتنفس وبخرطومها تسبح جسمها بالكامل وهي من المستمتعين في الطين والطين والماء سبحان الله يخفف عنها الجو الحارق ويكسب جسمها بروده لوقت من الزمن.
ويمتلك الفيل حوالي 100000 وحده عضلات مختلفة، يمتلك الذكر والانثى نابان للحرث ولتقطيع الاشجار وللدفاع عن النفس ويسمى الناب عاج وله قيمة كبيرة عن البشر هذول الي يصيدون الفيل من اجل العاج لاسعاره الغالية والله يشيلهم على العمل الدنيء وكل من شجعهم لهذا العمل لانهم يلعبون في الطبيعة والعاج هذا يشتريه الاغنياء فقط لاسعارة الغالية هذه التجارة غير قانوني ولها عقوبة على الضعفاء .
يستطيع الفيل أكل الى 136 كيلو من المواد الغذائية في يوم واحد يعني كيس رز بسمتي هههههه انا يالله اقدر اشيل الكيس وهذا ماشاء الله عليه ياكل كبر الكيس في اليوم كله بالمعده. الفيل اذا جاع لاينام ويمشي لمسافات طويلة جداً بحثاً عن الاكل والماء.
تعيش قطاعان الفيلة اغلبها اناث مع الشباب اما البالغ من الذكور فهو يعيش لوحده حتى يجد اناث للتزاوج ويدافع الذكر عن اناثه بكل قوة.
قطاعان الفيلة تورث اطفالها العادات والتقاليد فهيه تملك عادات مثلا احترام الكبير وايضا احترام الاموات من الفيلة سبحان الله كيف تورثها لا اله الا الله ويقولك اذا مر قطعان الفيلة على جثت فيل فأنها تهدي وبخرطومها تتحسس عليه وتذهب وتجي الي بعده تتحسس على الميت او عظامه والعلماء لم يعرفوا ليش سبحان الله ولكن في تفسيرات انها تتعرف عليها وتفسيرات تقول انها تحترم الميتين منها فكل الحالين نقول سبحان الله لهذا الحيوان العظيم وهنا اتوقف واقولكم هذا كل مالدي عن الفيل الافريقي واتمنى انكم استمتعتم فيه.

متوسط العمر في البرية :تصل إلى 70 سنةالحجم :ارتفاع عند الكتف ، 8،2 حتي 13 قدم (2،5 حتي 4 م)الوزن :5000 إلى 14000 (2268 إلى 6350 كلغ)


!!الـــــنــــهـــــايـــــ ــــة!!


الساعة الآن 09:08 AM.