منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > الصحة والعلاج
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مميز عدم النوم جيدًا يسبب الموت الفجائي

مميز




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
عدم النوم جيدًا يسبب الموت الفجائي
















أجريت دراسة في اليابان على ما يزيد على 1200 شخص مصابين بضغط الدم المرتفع والتي أسفرت عن أن الأشخاص الذين يقضون أقل من سبع ساعات ونصف في نومهم هم أكثر عرضة للموت المفاجئ إثر أزمة قلبية خاصة كبار السن منهم.
أكدت الدراسة أن نقص ساعات النوم قد يؤدي إلى الإصابة بأزمات قلبية ويرفع خطر الإصابة بالجلطات وأكد د. “جمال شعبان” أستاذ القلب بالمعهد القومي للقلب على ذلك قائلاً: “إن ضغط الدم لدى معظم الناس ينخفض خلال ساعات النوم لكن بعض الأشخاص يعانون من عارض يترافق فيه الأرق مع ارتفاع ضغط الدم خلال الليل وهو ما يجعلهم عرضة للموت المفاجئ بنسبة أعلى بكثير من الأشخاص العاديين قد تصل حتى أربعة أضعاف”.
وأوضحت الدراسة التي أجريت حول الوقت الذي يقضونه في السرير، وأن الرجال والنساء الذين أبلغوه بأنهم ينامون أقل من سبع ساعات ونصف كل ليلة عرضة لحادث متصل بالقلب والشرايين خلال عامين، في حين أن المصابين بينهم بارتفاع في ضغط الدم سيكونون عرضة لحادث مماثل بمعدلات تزيد بنسبة 4.43 مرات، وتعليقاً على هذه الدراسة، قالت الدكتورة “كريستين كنوستين”، الباحثة بجامعة شيكاغو الأمريكية إن هناك الكثير من الأمور التي تجرى أثناء النوم ونحن نعتقد أن ما يحدث في الدماغ أو الجسم خلال هذه الفترة يساعد في الحفاظ على عمل وظائف الجسم.

وعادة ما يكتفي الإنسان ما بين سبع إلى ثماني ساعات من النوم يومياً، غير أن كبار السن غالباً ما ينامون أقل من سواهم، وهو أمر يرى بعض الأطباء أنه ظاهرة طبيعية لأنهم باتوا أقل حاجة له، بينما يعتقد آخرون أنه ناجم عن اضطرابات معينة، ويعتقد الباحثون أن الحصول على ساعات كافية من النوم بات صعباً بالنسبة للناس من جميع الأعمار، وذلك بسبب ضغوط العمل ومغريات الحياة الحديثة مع التلفزيون والإنترنت




يسلمو دياتك ع الطرح

تسلم الانامل على روعة طرحك

فلك من القلب كل تحية وتقدير على روعة تواصلك الكريم


الف شكر على الموضوع القيم والرائع


تقبل مروري
تسلم إيديك عالطرح الرائع والموضوع المميز ...