منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > الصحة والعلاج
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مميز سرطان المبيض وعلاقته بطول المرأة

مميز




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
سرطان المبيض وعلاقته بطول المرأة
















كشفت إحدى الدراسات الحديثة أن هناك علاقة وطيدة بين سرطان المبيض وزيادة طول المرأة حيث أن النساء الطويلات هن الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي أكثر من غيرهن وهو ما أكده بعض العلماء من جامعة أكسفورد الأمريكية.

وتوصل الباحثون إلى هذا الاكتشاف بعد مراجعة معلومات تعود إلى 47 دراسة شملت أكثر من 25.000 امرأة مصابة بسرطان المبيض وأكثر من 80.000 امرأة سليمة ووجد الباحثون أن كل 5 سنتمترات من الطول تزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 7 %.

ولقد أدلى الدكتور “غيليان ريفز” رئيس الباحثين في قسم أمراض السرطان التابع للجامعة بما يلي: “إن واقع ارتباط الطول بالخطر قد يكون مهماً جداً لنفهم عملية تطور سرطان المبيض”.
وبحسب دكتور “ريفز” فإن سبب الارتباط لم يتم تحديده عن طريق البحث ولكن من المحتمل أن يكون السبب في ذلك الارتباط هو ارتفاع مستويات عامل النمو الشبيه بالأنسولين والذي يرتبط أيضًا بسرطان الثدي والبروستاتة.
وجدت الدراسة أيضاً صلة بين الإصابة بسرطان المبيض ومؤشر كتلة الجسم (BMI)، فهذا المرض أكثر شيوعاً عند النساء اللواتي يعانين من زيادة في الوزن ولكنه يتركز فقط عند اللواتي لم يتلقين العلاج بالهرمونات البديلة.
وقد أخذت البحوث في عين الاعتبار عوامل أخرى غير الطول مثل العمر، العرق، استخدام حبوب منع الحمل، نمط الحياة، والتاريخ المرضي للعائلة.

من جهتها قالت “سارة ويليامز” مسئولة المعلومات الصحية في Cancer Research UK وممولة العمل ما يلي: “يمكن للنساء أن يقللن خطر إصابتهن بهذا المرض أو غيره من الأمراض عن طريق المحافظة على وزن صحي، أما الطريقة المثلى لإنقاص وزنهن فتتمثل بتناول الطعام الصحي بكميات صغيرة بالإضافة إلى ممارسة الرياضة






يسلمو دياتك ع الطرح

يسلموووووووووووووو
يعطيك الف عافية

طرح جميل ومعلومة قيمة ... تسلم الأيادي يا أخي الفاضل