منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > سياحة سفر رحلة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


تقرير سياحي محمية عين أفيك

تقرير سياحي افيك عين افيك




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
"مفاجأة" طيبة منعشة وسط الضجيج والزحام، فيمكنكم التوجه الى محمية"عين أفيك" الطبيعية: فمن شارع مزدحم صاخب في كريات بيالك، تنتقلون خلال دقائق معدودات الى مكان تجدون أنفسكم فيه أمام جواميس تبدو وكأنها تضع أقنعة من الوحل.

ولكن قبل ذلك(قبل الجواميس) تنعمون بسعادة وبهجة كامنتين في أحد أطراف المحمية الصغيرة نسبيًا، حيث يبدو أمام ناظركم خلال سيركم في الجنبات والدروب والمسارات – جسر عائم فوق مياه بحيرة. والأمر الغريب اللافت في هذا الجسر انه خال من الدعائم والركائز على جانبيه- وكأنه يأبى ان تكون بينكم وبين الطبيعة (وسحرها) حواجز وموانع.. وهذه فرصة نادرة لاولادكم ليتهادوا فوق الجسر بينما أسماك "البلابيط" تفاجئهم (وتفاجئكم) قافزة من الماء بشقاوة ودعابة لافتة للنظر..

وهذا غيض من فيض، في هذه البقعة الساحرة الوادعة، التي كانت ذات يوم مجموعة مستنقعات آسنة منفّرة، فاصبحت "مكتظة" بالزوايا والاركان الخلابة التي تسلب الألباب وتبهر الأبصار وتنعش الروح، من مياه ونباتات وأشجار وطيور وحيوانات، تظهر وتتبدى لكم خلال تجوالكم، او من مواقع المراقبة المنتشرة في المكان- ناهيك عن الجسور العائمة ومجمعات المياه والطاحونة الصليبية التي تشهد على ماضي وحاضر المكان، وتاريخه..

وللوصول الى هذا الموقع يمكنكم ان تسيروا على الشارع الواصل بين عكا وحيفا(شارع رقم أربعة) ثم تنعطفون شرقًا عند مفترق "تسومت كرداني" الذي يبعد كيلومترين فقط عن المحمية..






































افيك عين افيك
الساعة الآن 04:47 AM.