منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مبيعات هاتف iPhone 5 الجديد مُحبطة للمستثمرين




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
مبيعات هاتف iPhone 5 الجديد مُحبطة للمستثمرين
























نحن نعلم أن شركة أبل كانت لديها توقعات كبيرة عندما قامت ببيع أكثر من خمسة ملايين نسخة من هاتف iPhone 5 في ثلاثة أيام فقط, و لكنها ما زالت غير كافية لإراحة المستثمرين.
وصل سعر سهم أبل إلى حوالي $686.91 يوم الإثنين الفائت, أي حوالي أقل من نسبتها السابقة بحوالي 2%, بالرغم من نسبة المبيعات العالية التي حققها هاتف iPhone 5 في الإسبوع الأول من إطلاقه, فما هى المشكلة إذاً؟
قبل ميعاد الإطلاق الرسمي للهاتف, توقع العديد من المحللين أن شركة أبل ستقوم ببيع كميات كبيرة من هاتف iPhone 5 يصل عددها إلى ضعف ما تم بيعه عندما تم إطلاق هاتف iPhone 4S, فقد قال المحلل Peter Misek أنه سيتم بيع حوالي ثمانية مليون نسخة من الهاتف الجديد, في حين أن المحلل Gene Munster المشهور قال أنه سيكون رقم ما بين ستة ملايين و عشرة ملايين نسخة, و بعد رؤية الضجة الكبيرة التي حدثت يوم الإطلاق, قال أن العدد الذي يراة مناسباً هو ثمانية مليون هاتف.
هؤلاء و العديد من المحللين الآخرين أشاروا إلى عدد من العناصر الرئيسية التي أوصلتهم إلى توقعاتهم, و من هذه العناصر, أن الضجة حول هاتف iPhone 5 تم البدء في تكوينها الفعلي منذ حوالي عامين كاملين, كما أن شركة أبل قامت بإطلاق هاتفها الجديد iPhone 5 في دولتين آخرتين لم يتم إطلاق هاتف iPhone 4S فيهم, بجانب هذا, قالت شركة أبل أنها إستلمت على ضعف عدد طلبات الشراء المسبق لهاتف iPhone 5 من الذي حصلت عليه مع هاتف iPhone 4S, مما أكد على جميع الإقتراحات و التوقعات السابقة.
و لكن ما زالت النتائج تعتبر مُحبطة للعديد من المستثمرين, فمبيعات هاتف iPhone 5 في أول أسبوع كانت أكثر من مبيعات هاتف iPhone 4S بحوالي مليون نسخة فقط, كما أن المحلل Horace Dediu أشرا إلى أن مبيعات هاتف iPhone 5 لا تتفوق على مبيعات هاتف iPhone 4S بتاتاً, بل أنها على نفس المستوى تقريباً, و ذلك, بسبب إصدار هاتف iPhone 5 في دولتين آخرتين لم يتم إصدار هاتف iPhone 4S فيهم عند إطلاقه لأول مرة.
السبب الرئيسي وراء المبيعات القليلة في رأي شركة أبل هو الكميات القليلة التي قامت بتصنيعها من الهاتف حتى الآن, فقد قال الرئيس التنفيذي للشركة, Tim Cook, أن شركة أبل قامت ببيع جميع الهواتف التي قامت بتصنيعها حتى الآن.













يعطيكـ الف عافية
الشاهين



الساعة الآن 08:03 AM.