منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


خبر باكستانيون: الفيلم المسيء مؤامرة أميركية

خبر




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
باكستانيون: الفيلم المسيء مؤامرة أميركية




أفادت مراسلتنا في باكستان أن حزب الجماعة الإسلامية وأحزاب دينية أخرى نظمت وقفة احتجاجية أمام مسجد لال في العاصمة الباكستانية إسلام آباد الجمعة للتعبير عن إدانتهم للفيلم المسيء للرسول.

وتجمع ما يزيد على 200 شخص عقب انتهاء صلاة الجمعة ورفعوا شعارات تشجب الفيلم المسيء للإسلام وتشجب ما اعتبروه "مؤامرة أميركية علي المسلمين" مطالبين بمحاكمة من قام بإنتاج الفيلم.

ومرت التظاهرة دون حدوث صدامات رغم التعزيزات الأمنية التي رافقتها، فيما هدد متظاهرون بمهاجمة السفارة الأميركية في الحي الدبلوماسي بإسلام أباد على غرار ما حصل في القنصلية الأميركية ببنغازي.

وشهدت كراتشي، كبرى المدن الباكستانية، مظاهرة قادها حزب الجماعة الإسلامية، التي هاجم زعيمها سيد منور حسن في كلمة ألقاها أمام 500 متظاهر، الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل والحرب على الإرهاب، معتبراً أن العالم الإسلامي مطالب بألا يشارك في تلك الحرب حسب قوله.

وفي لاهور احتشد أنصار أحزاب الجماعة الإسلامية وجماعة الدعوة ومجلس وحدة المسلمين وتنظيمات دينية أخرى أمام القنصلية الأميركية مرددين هتافات منددة بالولايات المتحدة الأميركية التي اعتبروها مسؤولة عن عرض الفيلم المسيء للرسول.



واعتبر عامر عظيم، أحد قياديي الجماعة الإسلامية، أن المسلمين لن يتسامحوا مع أي إساءة للرسول الكريم، مضيفاً أن الغرب وأميركا يستخدمون تلك الأفلام المسيئة للإسلام لإهانة مشاعر المسلمين.

ودعت قيادات طلابية في لاهور إلى طرد السفير الأميركي من باكستان منددين بما أسموه بالمؤامرات التي يتعرض الإسلام لتشويه تعاليمه.

وأثار الفيلم احتجاجات وردود فعل رسمية من العديد من الزعماء في العالم، ومن بينهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان والرئيس المصري محمد مرسي ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون والأمين العام للأمم المتحدة وغيرهم، فيما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي براءة أي إسرائيلي أو يهودي من الفيلم.واجتاحت التظاهرات المنددة بالفيلم عواصم الشرق الأوسط، حيث أفادت أنباء أن شخصاً قتل في لبنان وأصيب العشرات خلال تظاهرات منددة بالفيلم، في حين حرق متظاهرون السفارة الألمانية في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأحرق متظاهرون الأعلام الأميركية في العاصمة الأردنية عمان، فيما خرجت تظاهرات مماثلة في كل من بنغلاديش وأفغانستان وإيران.


المصدر

الساعة الآن 06:10 AM.