منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات الهواتف المتنقله > ابل > قسم اخبار وجيلبريك
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الآيفون 5 في السعودية خلال شهرين بـ٢٧٩٩ ريالاً




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
تعمل شركات الاتصالات العاملة في المملكة على طرح الهاتف الجديد آيفون فايف "iphone 5" رسمياً في السوق السعودية خلال الشهرين المقبلين.

وقالت المصادر إن الأسعار لن تختلف عن أسعار جهاز الآيفون فور اس عند طرحه في السوق السعودية، والتي حددت فئة مسبق الدفع بـ٢٧٩٩ للسعة التخزينية ١٦ جيجا و٣٢٢٩ ريالاً للسعة ٣٢ جيجا و٣٦٥٩ للسعة ٦٤ جيجا.

ويأتي ذلك في ظل التوقعات بوصول الجهاز للسوق المحلية على الصعيد الفردي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعدما يتم طرحه في عددٍ من الدول في ٢١ سبتمبر الجاري، وذلك عن طريق الشحن والإرساليات.

من جهة أخرى استعرضت مدونة الديف التيم العربية مميزات الجهاز الجديد الذي أعلنت عنه آبل أمس في الحدث الذي أقامته في سان فرانسيسكو، مشيرة إلى أن تصميم الآيفون 5 سيكون مشابهاً للآيفون 4 والآيفون 4 اس ولكن بوزن أقل وأكثر نحافة وشاشة أطول مصنوعة من الزجاج والألمنيوم.

واستعرضت المدونة لائحة المميزات الجديدة التي أعلنت عنها آبل، مبيّنة أن الجهاز سيحمل شاشة أطول بمقاس 4 بوصات ومع وضوح 1136640 .

وستُعرض الشاشة الرئيسية 5 صفوف من التطبيقات بدلاً من 4 صفوف كما يتميز الجهاز بأنه رقيق للغاية، أنحف بـ 18 % من الآيفون 4 اس، إضافة إلى أنه مضيء وأخف وزناً من الآيفون 4 اس بنسبة 20 % فقط 112 جراماً، أي أقل حجماً من حبة البندورة لتقنية الويرليس فائق السرعة. وأوضحت أن الآيفون 5 يدعم شبكات الـ4G LTE كما أنه يدعم HSPA وDC-HSDPA، وسيتم دعم الـ 4G بشكلٍ عالمي.

وسيكون الاتصال على شبكات Wi-Fi على 2.4GHZ و5GHz على معيار 802.11n. وقالت إن الأداء بشكلٍ عام سيكون أسرع بمرتين من الآيفون 4 اس.

وبيّنت آبل في مؤتمرها أنه جرى تحسين عمر البطارية، بوجود الـ 4G LTE حيث سيكون وقت التحدث: ما يصل إلى 8 ساعات على الجيل الثالث 3G، وقت الانتظار: حتى 225 ساعة، استخدام الإنترنت: إلى 8 ساعات على الجيل الثالث 3G، وتصل إلى 8 ساعات على LTE، وتصل إلى 10 ساعات على واي فاي.

وكشفت أن تشغيل الفيديو سيصل إلى 10 ساعات. وعن الكاميرا قالت إنها ستكون iSight 8 ميجا بيكسل وتحتوي على مميزات وفلاتر مع تحسين لوضع الإضاءة الخافتة ودقة عدسة الكاميرا وميزة الحد من الضوضاء وميزة التصفية الذكية، بالإضافة إلى وجود وضع بانورامي جديد وكاميرا فيس تايم HD .

وأشارت إلى تحسين نظام الصوت، حيث تم إضافة 3 ميكروفونات في الواجهة الأمامية والأسفل والأعلى في الآيفون 5 وتصميم محسن للسبيكر مع ميزة تُدعى Wideband audio.

وبيّنت المدونة نقلاً عن المؤتمر أن الآيفون 5 يأتي مع موصل أصغر بنسبة 80 % من ذلك المتوفر في الآيفون 4 اس وسوف يوفر نقل بيانات أسرع، مع تحسين لجودة الموصل نفسه.

وقالت المدونة في تقريرها عن الميزات إن نظام iOS 6 سوف يأتي كـتثبيت مسبق على الآيفون 5، وسوف يتوفر الآيفون 5 بلونين الأبيض والأسود مع سعات تخزينية 16 و32 و64 جيجا، أما الأسعار فسوف تكون نفس الآيفون 4 اس عند إصداره من دون زيادة وموعد الطلب المسبق هو 14 سبتمبر وموعد الإطلاق هو 21.





شكرا ابو سليمان
انشاء الله اشتريه يوم ينزل احاول اشارك
الساعة الآن 07:17 PM.