منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


خبر طالبان حصلت على 400 مليون دولار من الضرائب والابتزاز

خبر




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع




نيويورك (الامم المتحدة) (ا ف ب) - اعلنت الامم المتحدة في تقرير ان حركة طالبان حصلت بين اذار/مارس 2011 واذار/مارس 2012 في افغانستان على 400 مليون دولار من الضرائب والهبات وابتزاز رجال الاعمال ومهربي المخدرات.
واضاف التقرير الذي اعده خبراء من لجنة العقوبات ان طالبان استولت على مئات ملايين الدولارات من المليارات المخصصة لمشاريع التنمية في افغانستان.
وحسب هؤلاء الخبراء، فان ال400 مليون دولار هذه جمعت بين اذار/مارس 2011 واذار/مارس 2012. واشاروا الى ان حوالى 275 مليون دولار ذهب الى قادة طالبان و125 مليونا الى مسؤولين محليين.
ونقل التقرير عن القوة الدولية التابعة للحلف الاطلسي (ايساف) تقديرها ان شن الهجمات يكلف طالبان بين 100 و155 مليون دولار سنويا والباقي يغطي المصاريف اليومية.
واشار التقرير الى انه "منذ العام 2006 نجحت طالبان في تمويل عدد كبير من الهجمات بفضل ارتفاع عائداتها".
وفي ما يتعلق بالضرائب، اوضح التقرير ان ضربية بقيمة 10% تفرض على المحاصيل الزراعية خصوصا القنب الهندي وهو المصدر "الرئيسي" لعائداتها بالاضافة الى ضريبة اخرى بقيمة 2,5% على الممتلكات. ولكن طالبان التي تتصرف بانها ادارة محلية في المناطق التي تسيطر عليها، تفرض ايضا ضرائب على خدمات المياه والكهرباء وكذلك على التجار المحليين والشركات الصغيرة.
ونقل التقرير عن مسؤولين افغان قولهم ان القيمة الاجمالية لعائدات الاتجار بالمخدرات تصل الى ما بين 3,6 ومليار دولار اقتطعت منها حركة طالبان حوالى 100 مليون دولار في 2011-2012. واعتبر الخبراء ان "هذا الامر يشير الى ان حركة طالبان لا تبذل جهودا كبيرة لاستغلال هذا المصدر من العائدات الكبيرة".
وكذلك يعتبر الاستيلاء على المساعدات الدولية نشاطا "مربحا" يصل الى ما بين 10 و20% من مجمل العقود التي تمولها الولايات المتحدة ودول اخرى.


المصدر


الساعة الآن 05:24 PM.