منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


خبر مصر: إحالة شفيق وعلاء وجمال للجنايات بقضية "أرض الطيارين"

خبر




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
مصر: إحالة شفيق وعلاء وجمال للجنايات بقضية "أرض الطيارين"




قرر السلطات القضائية في مصر، الثلاثاء، إحالة المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق، بجانب أربعة من العسكريين ونجلي الرئيس السابق، علاء وجمال مبارك، إلى محكمة الجنايات في القضية المعروفة باسم "أرض الطيارين."

ويأتي القرار على خلفية التحقيقات التي أجراها أسامه الصعيدي، مستشار التحقيق المنتدب من وزارة العدل حول البلاغات المقدمة ضد شفيق من النائب في مجلس الشعب "المنحل"، عصام سلطان، التي يتهم فيها الفريق شفيق بتسهيل استيلاء علاء وجمال على مساحة 40 ألف متر بمنطقة البحيرات المرة الكبرى بمحافظة الإسماعيلية، "بدون وجه حق."

ونقل موقع أخبار مصر الرسمي، إن الصعيدي، أمر كذلك بإحالة اللواء طيار نبيل فريد شكري، واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، واللواء محمد رؤوف حلمي، واللواء محمد كمال فخر الإسلام الصاوي، بالإضافة إلى وعلاء وجمال محمد حسني مبارك، إلى محكمة الجنايات.

كما أمر الصعيدي بضبط وإحضار وحبس رئيس الوزراء الأسبق، الذي يقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة منذ ثلاثة أشهر، احتياطيا على ذمة القضية.

كما يأتي في أعقاب وضع سلطات الأمن المصرية، في أغسطس/آب الماضي، اسم رئيس الوزراء الأسبق، على قوائم ترقب الوصول والممنوعين من السفر.

وكان شفيق قد غادر القاهرة أواخر يونيو/ حزيران الماضي، على متن طائرة أقلته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد ساعات على إعلان قبوله بنتيجة جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، التي أسفرت عن خسارته المنصب لصالح الرئيس، محمد مرسي.

ويشار إلى أن اللجنة المشكلة من خبراء الكسب غير المشروع في القضية كانت أنهت أعمالها الشهر الماضي في قضية "أرض الطيارين"، في ضوء المستندات المقدمة من عضو مجلس الإدارة وسكرتير عام جمعية "الضباط الطيارين"، محمد رضا صقر.

وانتهت اللجنة إلى مسؤولية أحمد شفيق عن التخصيص الذي تم عام 1990، بصفته رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعضو لجنة أرض الطيارين بمنطقة "كبريت"، المسؤولة عن توزيع المساحات وتحديد الأسعار.

كما تبين مسؤولية شفيق عن البيع الذي تم عام 1993 بشأن تلك الأرض المخصصة لجمال وعلاء مبارك، حيث تضمن عقد البيع مساحة تزيد عن المساحة الصادر بها قرار التخصيص، بالإضافة إلى مسئولية بعض المسئولين الآخرين بالجمعية.

وأيد تقرير اللجنة الفنية، المشكلة من قاضي التحقيق، ما جاء بتحريات الجهات الرقابية، وأقوال أعضاء مجلس الإدارة، الذين شهدوا بالتحقيقات، وهم كل من اللواء علاء رحمي، وسيد كامل وإبراهيم الشناوي أعضاء مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين.

كما كشفت التحقيقات عن وجود "تزوير" في أوراق الجمعية الخاصة بتخصيص الأرض لكل من علاء وجمال حسني مبارك.



http://arabic.cnn.com/2012/middle_ea...urt/index.html

الساعة الآن 09:13 PM.