منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


خبر صحف العالم: قطع رأس سارقين بالسعودية وجلد صحفية بإيران

خبر




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
صحف العالم: قطع رأس سارقين بالسعودية وجلد صحفية بإيران






تناولت أبرز الصحف العالمية بإصداراتها، الثلاثاء، عددا من القضايا الإقليمية تقدمها قضية قطع رأس سارقين اتهما بالسطو المسلح بالسعودية، في الوقت الذي أشارت فيه صحف أخرى إلى ملف سجن صحفيتين بإيران والحكم على إحداهن بالجلد 74 جلدة.

ذا دايلي تيلغراف

ركزت الصحفية البريطانية في عناوينها الرئيسية على الملف السعودي وقضية الحكم بقطع الرأس على سارقين قاما بعملية سطو مسلح على رجل كان يحمل نقودا تملكها الشركة التي يعمل بها متوجها إلى أحد البنوك، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس."

ونقلت الصحيفة عن "واس" أن الرجلين وهما محمد بن أحمد الخرمي وموسى بن محسن الخرمي قاما بإطلاق النار، وتم الحكم عليهما بالإعدام بقطع الرأس بسبب خطورة العمل الذي قاما به.

وأشارت الصحيفة أنه ومع تطبيق هذا الحكم يرتفع عدد من تم قطع رؤوسهم في المملكة العربية السعودية منذ بداية العام الجاري إلى 56 شخصا، في الوقت الذي أشارت فيه الأرقام الإحصائية لمنظمة العفو الدولية إلى أن الرقم وصل إلى 79 شخصا.

ذا غارديان

ألقت الصحيفة البريطانية الضوء على الملف الإيراني وقيام السلطات الإيرانية بسجن صحفيتين بتهم تقضي بالتآمر على الدولة الإيرانية وتهديد الأمن الوطني للبلاد من خلال الترويج لأجندات خارجية خلال المظاهرات التي عصفت في البلاد.

وبينت الصحيفة الى أن الصحفية جيلا بني يعقوب التي سبق وأن تم الحكم عليها بالسجن لمدة خمس أعوام بسبب تهم تتعلق بالأمن القومي، والصحفية شيفا نازر أهاري والتي تبلغ من العمر 27 عاما تم الحكم عليها أيضا بالجلد 74 جلدة.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف اليمني والحرب الشعواء التي تدور بين الميليشيات القبلية المسلحة وبين عناصر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وما يدور بين هذه الجماعات من عمليات القتل المراد بها تصفية الجانب الآخر.

ونقلت الصحيفة على لسان عبداللطيف السيد، أحد مقاتلي القبائل اليمنية، والذي كان في السابق عضوا بتنظيم القاعدة قوله "أصبحت الحرب ضد تنظيم القاعدة الآن أكثر ضراوة" مشيرا إلى أنه تمكن من النجاة من ست محاولات اغتيال حاول فيها التنظيم إبعاده عن الساحة لمعرفته الجيدة بأساليب والخطط التي يتبعها التنظيم في القتال.



********************

http://arabic.cnn.com/2012/world/9/1...109/index.html

الساعة الآن 03:16 PM.