منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


خبر أمريكا تقف "صمتاً" في ذكرى هجمات 11/9

خبر




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
أمريكا تقف "صمتاً" في ذكرى هجمات
11/9






بدأت مراسم الذكرى الحادية عشرة للهجمات، والتي اقتصرت على عائلات الضحايا في منطقة "غراوند زيرو" قرب من النصب التذكاري لضحايا هذه الهجمات التي استهدفت برجي مركز التجارة العالمي، وراح ضحيتها 2753 شخصاً.

ومن المتوقع أن يشارك أوباما في مراسم بوزارة الدفاع "البنتاغون" الذي استهدفته كذلك طائرة مختطفة إبان الهجمات، فيما يحصر نائبه، جو بايدن، مراسم أخرى ستجري في موقع تحطم إحدى الطائرات المختطفة في منطقة "شانكسفيل" ببنسلفانيا.

وعطل الرئيس الأمريكي ونائبه، الحملات الانتخابية لليوم استعدادا للانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني، فيما وضع المشرعون، من ديمقراطيين وجمهوريين، خلافاتهم السياسية جانباً للمشاركة في مراسم إحياء الذكرى السنوية للهجمات.

وفي خطابه الأسبوعي للشعب الأميركي، الأحد، أشار أوباما إلى الذكرى الحادية عشرة للهجمات: "لقد كان العقد الماضي صعبًا، ولكننا معًا، أجبنا على هذه الأسئلة وعدنا أقوى كأمة."

وتابع: "لقد نقلنا المعركة إلى عقر دار القاعدة، وأهلكنا قيادتها، ووضعناها على درب لا يؤدي بها إلا إلى الهزيمة.. وبفضل شجاعة ومهارة أفراد مخابراتنا وقواتنا المسلحة، فلن يهدد أسامة بن لادن أميركا مرة أخرى أبدًا."

ومن جانبه، قال منافسه الجمهوري في الانتخابات المقبلة، ميت رومني، في تغريدة بموقع "تويتر": "في هذا اليوم الكئيب تقف أمريكا متحدة برعاية الله في سعيها من أجل السلام والحرية في الداخل وحول العالم."



http://arabic.cnn.com/2012/world/9/1...ary/index.html

الساعة الآن 06:51 AM.