منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > مملكة الطبيعه > عالم الطيور
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


بجع التندرا الأبيض الثلج




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع










بجع التندرا الأبيض الثلج





يترافق زوج بجع التندرا طول العمر، ويترافقا لمدة عام قبل التكاثر، وتتكاثر فى أزواج منعزلة عن بعضها.


يوجد بجع التندرا الأبيض الثلجى فى القطب الشمالى، ويتكون لدى صغاره ريش رمادى رقيق فى فصل الشتاء الأول لهم.


من الصعب التمييز بين كبار بجع التندرا والبجع عازف البوق (ترومبيتر) ، فكلا النوعين لديه ريش أبيض وسيقان وأقدام سوداء، لكن بعض بجع التندرا لديه بقعة صفراء صغيرة بالقرب من عينيه تسمى "بقعة اللور" فى حين لا يمتلك البجع عازف البوق ( ترومبيتر) هذه البقعة.


عشاق الطيور يمكنهم التعرف على البجع عازف البوق من نبرة صوته المنخفضة، صوت بجع التندرا أعلى حتى أنه أعلى فى صوته من أوزة كندا. يترافق زوج بجع التندرا طول العمر، ويترافقا لمدة عام قبل التكاثر، وتتكاثر فى أزواج منعزلة عن بعضها.


تنتشر بالقطب الشمالى، يقوم كل زوج بالدفاع عن منطقة تبلغ مساحتها ثلاثة أرباع الميل المربع ( حوالى 2 كيلومتر مربع) . قد يصبح هذا البجع مدافعا شرسا ويتمكن من صد الحيوانات المفترسة مثل الثعالب. تفضل أن تصنع عشها فى الأماكن الرطبة التى يوجد بها برك عشبية، تقوم بصنع عشها الكبير باستخدام الطحالب والأعشاب. تضع الاناث أربع بيضات وتقوم بحضانتهم لمدة 32 يوما.


تتغذى هذه الطيور عن طريق غمس رؤوسها تحت الماء ثم تقوم بنتف النباتات المائية والجذور والرنات. يتكون غذائهم من النباتات المغمورة والجذور ، لكنها أيضا تأكل بعض الحبوب والذرة والرخويات التى هى نوع من المحار. بجع التندرا الكبير سباح قوى، ويستطيع أن ينطلق فى الماء كبداية تعادل الجرى باستخدام أجنحته يصل لمرحلة يصبح فيها محمول جوا .


خفقان أجنحتها يصدر صوتا مثل التصفير حتى أصبحت تسمى ( بجع التصفير). تهاجر آلاف الأميال للاستمتاع بالشتاء المعتدل بسواحل المحيط الهادى والأطلسى بأمريكا الشمالية، والخلجان والبحيرات. مرتين فى السنة تطير بجع التندرا مسافة 3.725 ميل ( 6000 كيلومتر) ذهابا وايابا بين أماكن تكاثرها واماكن قضاء فصل الشتاء. تعيش بجع التندرا حتى 20 سنة فى البرية. يبلغ طول جناحيها ( من قمة الجناح الى قمة الجناح ) 1.7 متر . يتراوح حجم بجع التندرا ما بين 1.2 الى 1.5 متر.





















سلمت الايادي ويعطيك الف عاااافيه على الطرح الرائع والمميز
تم التقييم ومنتظر المزيد والجديد من ابدعاتك
ارق تحيااااااااااااتي


تسلم ع الطرح

















جد قيم .........احسنت...الله اعطيك العافية
سبحان الخالق ... وشكرا على الافادة