منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


خبر إيران تشارك في اجتماع إقليمي حول سوريا بالقاهرة

خبر




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
إيران تشارك في اجتماع إقليمي حول سوريا بالقاهرة




تشارك إيران في اجتماع لـ"مجموعة اتصال" رباعية حول سوريا، يعقد أول اجتماعاته في القاهرة، الاثنين، في سياق مساع إقليمية لإيجاد تسوية للأزمة الدموية في سوريا التي أوقعت آلاف القتلى ودفعت عشرات الآلاف للفرار خارج البلاد.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، إن المجموعة تفعيل للمبادرة الرباعية التي أطلقها الرئيس، محمد مرسى، الهادفة لمواجهة تدهور الأوضاع في سوريا ووضع حد لمعاناة الشعب السوري وإيقاف نزيف الدم.

وصرح نائب المتحدث باسم الوزارة، نزيه النجار، أنه من المنتظر أن يتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع فى سوريا والسبل الكفيلة بوقف العنف وتحقيق تطلعات الشعب السوري، خاصة وأن التداعيات السلبية ستصيب الجميع إذا تعثر التوصل لحل للأزمة"، طبقا لما أورد البيان.

ومن جانبها، أوردت قناة "العالم" الرسمية الإيرانية إن مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، سيمثل الجمهورية الإسلامية في المجموعة التي تضم كل من مصر السعودية بالإضافة إلى تركيا.

ونقلت القناة الناطقة بالعربية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، رامين مهمان برست، قوله إن مشاركة بلاده في هذا الاجتماع تأتي في إطار المساعي لحل الأزمة السورية، ومن بينها دراسة المقترح المصري.

واستبق عبداللهيان اجتماع "مجموعة الاتصال" بالتأكيد على أن سوريا ماضية وبقوة في مسيرة مواجهة الإرهاب."

وأكد المسؤول الإيراني خلال لقائه بنائب وزير الخارجية الصيني، جانغ جون، إن الجمهورية الإسلامية "ستواصل دعمها للشعب السوري للإصلاحات التي شرع في تنفيذها الرئيس السوري بشار الأسد"، على ما أوردت قناة "مهر" شبه الرسمية.

وتساند إيران النظام السوري خلال تصديه لانتفاضة شعبية مناهضة له أطلق بمواجهتها حملة قمع عسكرية تسببت في مصرع أكثر من 20 ألف وتشريد مئات الآلاف وفق تقديرات دولية.

ويتهم النظام السوري "جماعات إرهابية مسلحة ومرتزقة" بالوقوف وراء حمام الدم الذي تشهده البلاد منذ مارس/آذار العام الماضي.

**************************

http://arabic.cnn.com/2012/syria.201...ing/index.html

مشكورررررررررررررررر على الخبر
بارك الله فيك ويعطيك العافيه على الخبر
منتظر المزيد وتم احلى تقييم
ارق تحياااااااااااتي

الساعة الآن 09:00 AM.